الأقسام: أخبار محلية

«التنمية المحلية»: المنتدى الحضري العالمي ثاني أكبر حدث على أجندة الأمم المتحدة

دكتور. منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ود. عقد محافظ القاهرة إبراهيم صابر اجتماعا موسعا بمقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور د. رانيا هدية المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) لمتابعة الاستعدادات. وستستضيف مصر بعد ذلك المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة، WUF12، في نوفمبر.

حضر اللقاء المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، ود. حضر المنتدى عبد الخالق إبراهيم نائب وزير الإسكان للشؤون الفنية والسفير عاطف سالم المنسق العام للجمعية وعدد من مسئولي الوزارات المعنية والشركة المنظمة للملتقى والشركة المسئولة عن التسويق والترويج للجمعية. المنتدى هو المسؤول .

وتم خلال اللقاء مناقشة الاستعدادات الفنية واللوجستية لاستضافة المنتدى الحضري العالمي ودور كل وزارة والمهام المنوطة بها، فضلا عن تنفيذ هذه المهام حتى الآن تنفيذا لسياسات رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي خلال اجتماعه الأخير لمتابعة هذا الأمر.

فرصة لعرض تجربة مصر الرائدة

وأكدت الوزيرة أن المنتدى الحضري العالمي يعد ثاني أكبر حدث على جدول أعمال الأمم المتحدة، بعد مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ، الذي استضافته الدولة المصرية بنجاح في شرم الشيخ بنسخته السابعة والعشرين، وهو دليل جديد على نجاح المنتدى. الدولة المصرية في تنظيم واستضافة المؤتمرات الدولية وفرصة لعرض التجربة المصرية الرائدة في تحقيق نهضة عمرانية شاملة في مختلف أنحاء مصر في السنوات الأخيرة ومنذ عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي. السيسي تولى منصبه.

فتح آفاق ومجالات عمل له في السوق الإفريقية

وأشار وزير الإسكان إلى أنه سيتم عقد اجتماع وزاري لوزراء الإسكان الأفارقة على هامش المنتدى الحضري العالمي، والذي سيكون فرصة كبيرة لعرض مهارات وقدرات شركات المقاولات المصرية، مما سيفتح آفاق ومجالات عمل. لهم في السوق الإفريقي، بالإضافة إلى تسويق الفرص الاستثمارية المتاحة بمختلف أنواعها خاصة في المدن الجديدة وخاصة مدن الجيل الرابع، وإبراز التجربة المصرية الرائدة في هذا المجال.

وتم التأكيد خلال اللقاء على تنظيم حفل افتتاح واختتام مبهر يوضح القدرات التنظيمية والفنية والثقافية والإعلامية للدولة المصرية. كما تم التخطيط لعقد جلسة استثنائية استثنائية للدولة المضيفة “اجتماع الحكومة المصرية”، وهو ما يمثل فرصة فريدة لتقديم رسائل قوية تسلط الضوء على الإنجازات والأولويات الوطنية. هذا بالإضافة إلى الفعاليات والجلسات التي تقام خلال المنتدى والتي تشمل حوارات رفيعة المستوى وموائد مستديرة ومناقشات جماعية واجتماعات وجلسات خاصة وفعاليات تقودها الشركات.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل غرفة عمليات من كافة الوزارات والجهات المعنية، ومتابعة التحضيرات للمنتدى، وعقد اجتماع أسبوعي لممثلي كافة الوزارات والجهات بمقر وزارة تطوير الحكم المحلي بالمحافظة. كما تم التأكيد على أن يقوم كل طرف باستكمال تنفيذ المهام الموكلة إليه في الاجتماع تمهيدا لعرضها على رئيس مجلس الوزراء في التقارير والاجتماعات الدورية التالية وقد تناولت ملف استضافة مصر. للمنتدى، وخاصة بدء العد التنازلي والاقتراب من استضافة مصر للمنتدى، وهو ما سيسهم بشكل كاف في مخرجات المنتدى الحضري العالمي للدولة المصرية ويعد إضافة كبيرة لتوازنها الحضاري والعمراني على المستوى المحلي والعالمي. المستويات الإقليمية.

وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية العمل على تحسين كفاءة وتطوير بعض الطرق ومحاور النقل المؤدية إلى مقر المنتدى، وكذلك مسارات الزيارات الميدانية للوفود المشاركة في المنتدى.

الجدير بالذكر أن مصر ستكون أول دولة إفريقية تستضيف المنتدى الحضري العالمي منذ الجلسة الافتتاحية في نيروبي بكينيا، وثاني دولة عربية بعد أبو ظبي تستضيف الدورة العاشرة التي ستتناول كافة جوانب جدول الأعمال. وقطاعات ومجالات التنمية الحضرية المستدامة.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار محلية

«تعليم القاهرة»: توعية الطلاب بمبادرة «بداية » في ثاني أيام الدراسة

وأكد أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وزينب عبد الفتاح وكيل مديرية التربية والتعليم للشئون الإدارية والتعليمية، أن…

25 ثانية منذ
  • رياضة

سيراميكا كليوباترا يضم 4 لاعبين من الأهلي رغم أزمة «بسام»

نجح مسئولو نادي سيراميكا كليوباترا في الحصول على توقيعات 4 لاعبين من صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال…

5 دقائق منذ
  • أخبار محلية

وزير الصحة: لا صحة لازدحام مستشفيات أسوان بالمصابين بالنزلات المعوية

دكتور. قال خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إن التصريحات المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي حول اكتظاظ مستشفيات أسوان كاذبة،…

6 دقائق منذ
  • أخبار محلية

«الصحة»: 480 حالة أصيبت بالنزلات المعوية في أسوان

دكتور. قال خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، إن وزارة الصحة تتابع كافة المتغيرات بجميع محافظات…

12 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

«الصحة»: أول ظهور لحالات النزلات المعوية في أسوان كان يوم 16 سبتمبر

دكتور. قال خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، إن أول حالة التهاب معدة معوية بأسوان حدثت…

18 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

«معلومات الوزراء»: تحديات ضخمة تواجه المهاجرين بسبب الكوارث المناخية

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء تحليلا جديدا تناول مفهوم الهجرة المناخية، قائلا إنها أصبحت ظاهرة ملحة تدفع…

24 دقيقة منذ