الأقسام: اخبار عربية

نقل ملكية السيارة بدون مبايعة 1446

نقل ملكية السيارة بدون البيعة 1446 يندرج ضمن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها منصة أبشر للمواطنين والمقيمين في السعودية، حيث يمكن إجراء العديد من المعاملات الحكومية إلكترونيا لتوفير الوقت والجهد، بما في ذلك نقل ملكية السيارة . الخدمة من خلال الإدارة العامة للمرور في السعودية، ويوضح الموقع إمكانية نقل ملكية السيارة دون البيعة وشروطها.

نقل ملكية السيارة دون بيعها

وأوضحت الإدارة العامة للمرور في المملكة أنه لا يوجد شيء من هذا القبيل دون بيعة، أي دون بيع سيارة مالكها الحالي لشخص آخر، إذ يشترط أثناء البيعة أن يكون المالك الحالي للسيارة لإدخال مبلغ قسم الولاء والذي حددته الإدارة العامة للمرور بما يتراوح بين 500 إلى 1,000,000 ريال سعودي، وسيتم دفع قيمة المبيعات إلى حساب الوسيط مقابل الخدمة. مما يضمن حقوق الطرفين في توثيق مبلغ الشراء واستلام السيارة. كما يمكن إلغاء البيع في أي وقت قبل إتمام خيار “تسليم السيارة” عبر أبشر والتراجع عن نقل ملكية السيارة. يتم استرداد المبالغ المدفوعة إلكترونيا.

المقالات المقترحة

ننصحك أيضًا بقراءة المقالات التالية

وفي الختام تم التوضيح أن نقل ملكية السيارة بدون مبايعة 1446 هي خدمة إلكترونية يجب التأكد من شروطها وسداد الرسوم المالية المحددة لها قبل إتمامها عبر منصة أبشر الإلكترونية.

الأسئلة المتداولة

هل التأمين مطلوب قبل نقل الملكية

يجب أن يكون هناك تأمين ساري المفعول على السيارة قبل البدء بعملية نقل الملكية أو البيع الإلكتروني عبر منصة أبشر.

هل رسوم نقل الملكية يتحملها البائع أم المشتري

تكاليف ورسوم نقل ملكية السيارة يتحملها المشتري حيث يتم إضافتها إلى ثمن السيارة ويدفعها المشتري عبر إحدى طرق الدفع الحكومية. وهذه الرسوم قابلة للاسترداد في حالة إلغاء عملية البيع. لأي سبب من الأسباب.

ما هي المدة التي تستغرقها إجراءات نقل ملكية السيارة

بعد أن يقوم البائع بتقديم إجراءات نقل الملكية عبر أبشر، يكون أمام المشتري ساعة واحدة لتسجيل الدخول إلى حسابه في أبشر وقبول طلب البيع أو رفضه. في حالة تجاوز المدة الزمنية المحددة دون قبول الطلب أو رفضه، يتم ذلك تلقائيًا. تم الإلغاء. في حالة قبوله، يتم إضافته إلى الحساب البنكي للمشتري لدفع الرسوم والسعر. بيع السيارة يستغرق سوى بضع دقائق.

كم تبلغ رسوم نقل ملكية السيارة

وتحدد رسوم نقل ملكية السيارة بـ 150 ريالاً سعودياً، بالإضافة إلى رسم إتمام الخدمة عبر منصة أبشر بـ 230 ريالاً سعودياً، ويلزم المشتري بدفعها عبر نظام سداد الحكومي.

أبشر.سا 23 سبتمبر 2024

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

عاجل.. صفقة أجنبية جديدة تقترب من الزمالك في الموسم المقبل

أكد سيد مرعي وكيل أعمال اللاعبين، أن نادي الزمالك يتفاوض حاليا مع صفقة أجنبية جديدة من أجل تدعيم صفوف الفريق…

9 دقائق منذ
  • رياضة

صفقة أجنبية جديدة تقترب من الزمالك في الموسم المقبل

أكد سيد مرعي وكيل أعمال اللاعبين، أن نادي الزمالك يتفاوض حاليا مع صفقة أجنبية جديدة من أجل تدعيم صفوف الفريق…

15 دقيقة منذ
  • رياضة

نجم الزمالك مهدد بالغياب عن مباراة الأهلي.. وقرار مفاجئ من جوميز

تعرض نبيل عماد دونجا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، للإصابة قبل مباراة الفريق أمام الأهلي، في المباراة التي…

36 دقيقة منذ
  • رياضة

عاجل.. نجم الزمالك مهدد بالغياب عن مباراة الأهلي.. وقرار مفاجئ من جوميز

تعرض نبيل عماد دونجا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، للإصابة قبل مباراة الفريق أمام الأهلي، في المباراة التي…

42 دقيقة منذ
  • رياضة

كولر يستبعد صفقتي الأهلي من قائمة الفريق لمباراة الزمالك في السوبر

استبعد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي صفقتي الفريق من قائمة مباراة الزمالك في كأس…

57 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

دعاء المولود الجديد.. «اللهم اجعله مباركاً عليك وعلى أمة محمد»

ويتقرب الإنسان إلى الله بالدعاء في مناسبات مختلفة حتى عند ولادة مولود جديد، حيث أن التهنئة بالمولود الجديد والدعاء له…

58 دقيقة منذ