الأقسام: أخبار محلية

وزير النقل يشهد توقيع عقد بناء محطة ومنطقة لوجستية بميناء الدخيلة

شهد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل التوقيع الأول لعقد يتضمن التزام مشروع إنشاء وتطوير واستخدام وإدارة وتشغيل واستغلال مشروع صيانة وترميم التسليم وإنشاء محطة ومنطقة لوجستية لنقل وإنتاج البضائع السائبة النظيفة بميناء الدخيلة على مساحة 300 ألف متر مربع بين الهيئة العامة لميناء الإسكندرية والميناء تحالف الأعمال “ميديترانيو للتجارة – السويدي”. استثمار – لات للتجارة والملاحة – الشركة القابضة للنقل البحري والبري”، ووقعها عن هيئة ميناء الإسكندرية الفريق بحري أحمد عبد المعطي هواش رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية. هيئة ميناء الإسكندرية، ونيابة عن تحالف الأعمال محمد حسن مفوض تحالف الشركات.

تطوير نظام النقل البحري المصري

وقال الفريق مهندس نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، إن هذا التوقيع يأتي في إطار تنفيذ الوزارة لخطة شاملة لتطوير منظومة النقل البحري والموانئ البحرية في مصر، بما في ذلك الهيئة العامة لميناء الإسكندرية. من أجل تحقيق الاستراتيجية تحقيق رؤية القيادة السياسية التي تهدف إلى تحويل مصر إلى مركز إقليمي لوجيستي وتجارة العبور، واستمرارًا للمشروعات الضخمة الجاري تنفيذها حاليًا في مينائي الإسكندرية والدخيلة على أن يتم الانتهاء منها عند الانتهاء منها. الميناء الكبير مما يجعل الإسكندرية أحد أهم محاور النقل البحري واللوجستي في البحر الأبيض المتوسط ​​وحلقة وصل بين القارة الأفريقية وقارتي آسيا وأوروبا.

مشروع إنشاء محطة للبضائع الجافة بميناء الدخيلة

وأضاف نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية والنقل أن مشروع إنشاء محطة الصب الجاف بميناء الدخيلة يهدف إلى زيادة الطاقة المناولة والتخزينية للحبوب والحبوب خاصة القمح والذرة وفول الصويا، كما من المخطط زيادة الطاقة الاستيعابية لميناء الدخيلة. 6-7 مليون طن/سنة. وقد بدأ بالفعل تنفيذ البنية التحتية للمشروع وتبلغ نسبة التنفيذ حوالي 51%. ويتكون المشروع من أرصفة بطول 1160 متراً وعمق يصل إلى 16 متراً ومساحة أرضية 300 ألف متر مربع. ويتسع لـ 4 سفن بطول 240 مترًا، مما يزيد من قدرة ميناء الدخيلة كمحطة عبور للبضائع السائبة النظيفة، والتي سيتم إعادة توزيعها على الموانئ الأصغر في الدول المجاورة لمصر.

تطوير ميناء الإسكندرية الكبير

تجدر الإشارة إلى أنه يتم تصنيع منتجات المسبوكات داخل المحطة بهدف إنتاج منتجات معدلة ذات كفاءة عالية لخدمة السوق المحلي وسوق التصدير، ولخلق قاعدة صناعية تنافس الدول المحيطة المصدرة لمنتجات مماثلة، لإمداد السوق المحلي دول الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالي 450 مليون دولار.

وأضاف أن تنفيذ هذا المشروع يتم في إطار الخطة المتكاملة لتطوير الميناء الكبير والتي تهدف إلى استكمال المشروعات المختلفة سواء المتعلقة بزيادة الطاقة الاستيعابية أو تعزيز القدرات التشغيلية للميناء من الإسكندرية للوصول إلى السلطة بطاقة استيعابية تزيد عن 120 مليون طن من مختلف الأنواع سنويا.

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

عاجل.. صفقة أجنبية جديدة تقترب من الزمالك في الموسم المقبل

أكد سيد مرعي وكيل أعمال اللاعبين، أن نادي الزمالك يتفاوض حاليا مع صفقة أجنبية جديدة من أجل تدعيم صفوف الفريق…

11 دقيقة منذ
  • رياضة

صفقة أجنبية جديدة تقترب من الزمالك في الموسم المقبل

أكد سيد مرعي وكيل أعمال اللاعبين، أن نادي الزمالك يتفاوض حاليا مع صفقة أجنبية جديدة من أجل تدعيم صفوف الفريق…

17 دقيقة منذ
  • رياضة

نجم الزمالك مهدد بالغياب عن مباراة الأهلي.. وقرار مفاجئ من جوميز

تعرض نبيل عماد دونجا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، للإصابة قبل مباراة الفريق أمام الأهلي، في المباراة التي…

38 دقيقة منذ
  • رياضة

عاجل.. نجم الزمالك مهدد بالغياب عن مباراة الأهلي.. وقرار مفاجئ من جوميز

تعرض نبيل عماد دونجا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، للإصابة قبل مباراة الفريق أمام الأهلي، في المباراة التي…

44 دقيقة منذ
  • رياضة

كولر يستبعد صفقتي الأهلي من قائمة الفريق لمباراة الزمالك في السوبر

استبعد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي صفقتي الفريق من قائمة مباراة الزمالك في كأس…

59 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

دعاء المولود الجديد.. «اللهم اجعله مباركاً عليك وعلى أمة محمد»

ويتقرب الإنسان إلى الله بالدعاء في مناسبات مختلفة حتى عند ولادة مولود جديد، حيث أن التهنئة بالمولود الجديد والدعاء له…

60 دقيقة منذ