الأقسام: أخبار محلية

تقديم 84 مليون خدمة مجانية ضمن «100 يوم صحة» خلال 53 يوما

دكتور. أعلن خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، عن تقديم 84,155,632 خدمة طبية ضمن حملة “100 يوم صحة” منذ إطلاق النسخة الثانية بقيادة الدكتور خالد عبد الغفار. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء 31 يوليو 2024 وحتى أمس الأحد، في إطار المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسانية”.

ملايين الخدمات الطبية والعلاجية في جميع أنحاء الجمهورية

دكتور. وأوضح حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم السكان، أن الحملة قدمت أمس 1,796,143 خدمة، مضيفًا أن حملة “100 يوم صحة” قدمت 667,238 خدمة حسب توزيع الأداء على مختلف القطاعات والهيئات والمبادرات بمنطقة الرعاية الأولية وتنظيم الأسرة.

وأضاف أن الحملة قدمت 384.242 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، بالإضافة إلى 104.138 خدمة تتعلق بمبادرات رئيس الدولة الصحية. كما قدم قطاع الطب الوقائي 57,784 خدمة، بالإضافة إلى 93,981 خدمة قدمتها مستشفيات الأمانة الطبية المتخصصة التابعة للمراكز.

وأشار إلى أن الحملة قدمت 43504 خدمات من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة الدعم 57174 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 236499 خدمة.

توفير 5000 خدمة طوارئ

وقال عبد الغفار إن هيئة الإسعاف قدمت 4957 خدمة طوارئ، فيما اتخذت الجمعيات الطبية المتخصصة 31363 قرار علاج على نفقة الدولة، بالإضافة إلى إجراء 3987 عملية على قوائم الانتظار، فيما قدمت المستشفيات العلاجية التابعة للمؤسسة 32225 خدمة.

وأضاف أن حملة “100 يوم صحة” قدمت خدمات توعوية وتثقيفية صحية لـ 79.51 مواطناً من خلال فرق التوعية المجتمعية المنتشرة في الأماكن العامة والأندية ومراكز التسوق بالمحافظات. توعية وتوجيه المواطنين لاستخدام الخدمات المقدمة ضمن الحملة، بالإضافة إلى إقامة الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا جميع المواطنين إلى التواصل مع مراكز الخدمة ومواقع العيادات المتنقلة التابعة للحملة للاستفادة من خدماتها أو طلب زيارة منزلية لكبار السن وغير القادرين على نقل المرضى عبر الخط الساخن “15335”.

المشاركات الاخيرة

  • التعليم

“اغتنم الفرصة” وزارة التربية الوطنية الجزائرية توضح شروط الاشتراك في مسابقة المشرفين والشروط المطلوبة للتقديم

وزارة التربية الوطنية، تعد مسابقة مشرف تربية هي واحدة من أكثر الفرص المهمة التي تقوم وزارة التربية الوطنية الجزائرية بتقديمها…

5 دقائق منذ
  • رياضة

بعد تصدر برشلونة الإسباني: ترتيب الدوري الاسباني .. بعد الليجا الإسبانية في جولتها السادسة

يبحث الكثير من عشاق الساحرة المستديرة بعد نهاية الجولة السادسة من الليجا الإسبانية عن ترتيب الدوري الاسباني، حيث قد انتهت…

6 دقائق منذ
  • التعليم

نتائج مفاضلة الفرز الدفعة التاسعة لطلبة السنة التحضيرية.. طريقة الاستعلام عنها عبر وزارة التعليم العالي mohe.gov.sy

تعتبر نتائج مفاضلة الفرز من أهم وأبرز النتائج الهامة التي زاد عنها البحث بشكل متكرر عبر مواقع التواصل الاجتماعي في…

12 دقيقة منذ
  • رياضة

الأولمبية تحسم الجدل بشأن رفض سفر أحمد فتوح لخوض السوبر الأفريقي

أكد محمد الأسيوطي، المستشار القانوني للجنة الأولمبية، عدم رفض سفر أحمد فتوح، الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك،…

26 دقيقة منذ
  • رياضة

سبب فشل صفقة انتقال عبدالرحمن مجدي إلى الأهلي قبل الانضمام لـ بيراميدز

كشف سيد مرعي، وكيل أعمال عبد الرحمن مجدي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، سبب عدم انتقال اللاعب إلى…

51 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

تفسير حلم الذهب في المنام.. «خير أم شر؟»

تفسير حلم الذهب في المنام من الأمور التي يرغب الإنسان في معرفتها بحسب معناها وهدفها، حيث أن علم تفسير الأحلام…

57 دقيقة منذ