الأقسام: أخبار محلية

طارق الخولي: مصر رفضت التنسيق مع إسرائيل بشأن تنظيم عمل معبر رفح

قال النائب طارق الخولي ممثل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب لتنسيق الشباب الأحزاب والسياسيين، إن مصر اتبعت عدة أهداف من بينها الإصرار على تقديم المساعدات لقطاع غزة وحشد المجتمع الدولي من أجل ذلك. فقد قدمت المساعدة رغم الوضع الاقتصادي، حتى أنها قدمت مساعدات أضعاف ما يقدمه العالم، كما رفضت السماح لمصر بالتنسيق مع إسرائيل بشأن ترتيبات معبر رفح الحدودي.

ومصر تحظى باحترام المجتمع الدولي

وأوضح الخولي خلال كلمته في الصالون بعنوان “اتساع بؤر الصراع الإقليمي في المنطقة” أن مصر تحظى باحترام المجتمع الدولي ويصفونها بأنها لا تبحث عن الربح لنفسها بل تلعب دور الدولة. الوسيط بكل إخلاص لوقف إطلاق النار وفي جميع النواحي. ذات مرة دمرت حكومة إسرائيل المتطرفة كل جهود وقف إطلاق النار من خلال الإشارة إلى أن مصر لعبت أدوارًا متعددة داخل المنظمات الدولية، وكشف ضعف مجلس الأمن والأمم المتحدة، وحتى أساتذة القانون في جامعات العالم اعتذروا وجهاً لوجه. منه ضعف وهشاشة هذه المؤسسات أمام القانون الدولي الذي تدرسه.

وأكد أن مصر انضمت إلى دولة جنوب أفريقيا في طعنها أمام محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل وأن القاهرة تحدثت كثيرا في مختلف المؤتمرات لتوضح أن الحل هو الحل وإذا كانت هناك دولة فلسطينية. لكانت هناك لم تكن حماس أو ما حدث في 7 أكتوبر، وتأخيرها سيؤدي إلى مزيد من التصعيد.

دور مصر وحماية أمنها القومي

ويناقش الصالون انتشار التوترات الإقليمية في المنطقة، والعدوان الصهيوني على لبنان واليمن، والتطورات في فلسطين ودور مصر وحماية أمنها القومي.

ويدير الحوار خلال الصالون النائب محمد عزمي عضو مجلس الشيوخ لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين. يشارك في الصالون كل من: اللواء أسامة محمود كبير مستشار أكاديمية القيادة والأركان، واللواء أركان حرب د. ابراهيم عثمان هلال الخبير الاستراتيجي ونائب الامين العام لمجلس الدفاع. المواطن المصري السابق أحمد كامل البحيري، الباحث في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، والأميرة رشا يسري، كاتبة متخصصة في الشؤون الإسرائيلية، والنائب طارق الخولي، نائب لجنة العلاقات الخارجية في رئاسة الجمهورية. مجلس النواب لتنسيقية الشباب الأحزاب والسياسيين.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار محلية

تفسير حلم الذهب في المنام.. «خير أم شر؟»

تفسير حلم الذهب في المنام من الأمور التي يرغب الإنسان في معرفتها بحسب معناها وهدفها، حيث أن علم تفسير الأحلام…

6 دقائق منذ
  • أخبار محلية

مطار القاهرة يستقبل 549 رحلة تقل أكثر من 71 ألف راكب خلال 24 ساعة

قام مطار القاهرة الدولي، خلال الـ 24 ساعة الماضية، بتشغيل 549 رحلة جوية تقل 71200 مسافر حول العالم، قادمة ومغادره…

12 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

ما هو أفضل طعام أشار له القرآن الكريم؟.. «يشفي من الأمراض والأوجاع»

ذكر الله تعالى عددا كبيرا من الأطعمة والأطباق والأشربة في القرآن الكريم في مختلف السور والآيات والسياقات، بعضها مباح، بالإضافة…

18 دقيقة منذ
  • رياضة

بالأسماء.. اعتزال 3 حكام واستبعادهم من القائمة الدولية

كشف مصدر داخل لجنة الحكام، أن 3 حكام يرغبون في الاعتزال وعدم الاستمرار خلال الموسم الجديد، سواء من القائمة الدولية…

23 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

تعيينات وزارة الإسكان.. طريقة التقديم لوظائف 2024

اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر، توقف صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن قبول الطلبات من…

24 دقيقة منذ
  • رياضة

الأهلي يحسم التعاقد مع مهاجم أجنبي مقابل 3.5 مليون دولار.. إعلامي يكشف التفاصيل

أكد الإعلامي محمد فاروق، أن النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، أتم التعاقد مع مهاجم أجنبي بطريقة غير معلنة، ومازال التفاوض…

41 دقيقة منذ