الأقسام: أخبار محلية

السيرة الذاتية للدكتور محمد الجندي أمين مجمع البحوث الإسلامية الجديد

سماحة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بتكليف د. محمد عبد الدايم علي سليمان الجندي عميد كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر ويتولى مهام الأمين العام للمجلس.

السيرة الذاتية لأمين مجمع البحوث الإسلامية

وبحسب المعلومات الواردة على الموقع الرسمي لجامعة الأزهر، قال د. ولد محمد عبد الدايم علي سليمان الجندي في 1 يناير 1975 بقرية الدير شرق مركز إسنا بمحافظة الأقصر. أكمل تعليمه الأساسي في المعهد الديني بإسنا ثم أكمل دراسته الجامعية في كلية إسنا الدعوة الإسلامية ب. وفي عام 1997 حصل على درجة البكالوريوس في الدعوة الإسلامية بمرتبة الشرف.

كما حصل على درجة الماجستير برسالته بعنوان “التدين الفطري بين الأصالة والمعاصرة في ضوء الوحي الإلهي والفكر الإنساني” من جامعة الملك فيصل بالأحساء عام 2003م، واصل مسيرته الأكاديمية بالحصول على درجة الدكتوراه بدرجة امتياز. أطروحة عن حياة الشيخ صالح الجعفري وجهوده في الحياة الروحية 2010.

المسار الأكاديمي والمهني

شغل الجندي العديد من المناصب الأكاديمية المرموقة، بما في ذلك منصب أستاذ العقيدة والأديان في جامعة الملك فيصل في المملكة العربية السعودية. وكان حتى ذلك الوقت وكيلا لكلية الدعوة الإسلامية للدراسات العليا بجامعة الأزهر بالقاهرة، وعين عميدا لكلية الدعوة الإسلامية.

أهم المؤلفات العلمية والأبحاث

وقد ألف “الجندي” عدة كتب في العقيدة، أشهرها “تحقيقات في العقيدة الإسلامية والتعاليم المعاصرة”، و”إتحاف الأنام في سيرة الزاهدين في صدر الإسلام”، و”الإيمان بالغيب”. “هي تعليم ومنهج حياة” و”الشيخ صالح الجعفري: حياته وجهوده”.

كما قدم العديد من الأبحاث العلمية المحكمة المنشورة في مجلات عالمية ومحلية، أبرزها بحث حول التسامح بين النظرية والتطبيق والذي قدمه في مؤتمر في جامعة دمشق عام 2009، ورؤية صوفية لتطوير الدين. المجتمع المسلم، منشور في مجلة كلية الدعوة الإسلامية.

انجازات كلية الدعوة الإسلامية

أثناء عمله في إحدى كليات القاهرة، ساهم الجندي في إطلاق العديد من المبادرات والبرامج التعليمية، بما في ذلك إنشاء قسم الوعي الفكري بالكلية وإنشاء استوديو كلية الدعوة الإسلامية. كما ساهم في حصول الجامعة على الاعتماد الأكاديمي المتجدد من هيئة ضمان الجودة.

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

عاجل.. صفقة أجنبية جديدة تقترب من الزمالك في الموسم المقبل

أكد سيد مرعي وكيل أعمال اللاعبين، أن نادي الزمالك يتفاوض حاليا مع صفقة أجنبية جديدة من أجل تدعيم صفوف الفريق…

5 دقائق منذ
  • رياضة

صفقة أجنبية جديدة تقترب من الزمالك في الموسم المقبل

أكد سيد مرعي وكيل أعمال اللاعبين، أن نادي الزمالك يتفاوض حاليا مع صفقة أجنبية جديدة من أجل تدعيم صفوف الفريق…

11 دقيقة منذ
  • رياضة

نجم الزمالك مهدد بالغياب عن مباراة الأهلي.. وقرار مفاجئ من جوميز

تعرض نبيل عماد دونجا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، للإصابة قبل مباراة الفريق أمام الأهلي، في المباراة التي…

31 دقيقة منذ
  • رياضة

عاجل.. نجم الزمالك مهدد بالغياب عن مباراة الأهلي.. وقرار مفاجئ من جوميز

تعرض نبيل عماد دونجا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، للإصابة قبل مباراة الفريق أمام الأهلي، في المباراة التي…

37 دقيقة منذ
  • رياضة

كولر يستبعد صفقتي الأهلي من قائمة الفريق لمباراة الزمالك في السوبر

استبعد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي صفقتي الفريق من قائمة مباراة الزمالك في كأس…

53 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

دعاء المولود الجديد.. «اللهم اجعله مباركاً عليك وعلى أمة محمد»

ويتقرب الإنسان إلى الله بالدعاء في مناسبات مختلفة حتى عند ولادة مولود جديد، حيث أن التهنئة بالمولود الجديد والدعاء له…

54 دقيقة منذ