الأقسام: أخبار محلية

تفسير حلم الذهب في المنام.. «خير أم شر؟»

تفسير حلم الذهب في المنام من الأمور التي يرغب الإنسان في معرفتها بحسب معناها وهدفها، حيث أن علم تفسير الأحلام هو علم غامض وبعيد المدى لا يمكن لأحد أن يطلع عليه، ولكن وهناك بعض الدلائل على ذلك، ولتوضيح الهدف من الرؤية يعتمد المفسرون على رؤية الذهب في المنام، خاصة أنه من المعادن الثمينة التي يرغب الكثيرون في اقتنائها لما له من عوائد وفوائد كبيرة.

تفسير حلم الذهب

قال الشيخ موسى الفواخري الداعية الإسلامي أن هناك خلافات كثيرة بين فريقين حول الذهب في المنام. فئة تراه خيرا وفريق تراه شرا، وليس فيه ما يدل على مصلحة. وهذا يدل على أن الجواب على هذا السؤال يكمن في الكتاب والسنة. وذلك في قوله تعالى: “زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة والخيل والأنعام والحر” ذلك متاع الحياة الدنيا الدنيا وعند الله حسن المصير سورة آل عمران (14).

الإشارة التي يتلقاها المرء عند رؤية الذهب في المنام

وفي إطار محاضرته حول تفسير حلم الذهب في المنام عبر برنامج “أسرار الرؤى”، المذاع على قناة المحور الفضائية، أشار الداعية الإسلامي إلى أن الأنواع المذكورة في الآية الكريمة تدخل في هذا. فئة تقع في الحلي الذي تشتهيه النفس البشرية، ومنه الذهب للنساء، وأنه لا شر في رؤية الذهب.

رؤية الذهب في المنام يفسرها ابن سيرين

وفي نفس السياق، أوضح الإمام محمد بن سيرين، العالم الإسلامي الشهير، أنه قبل الحديث عن تفسير حلم الذهب، لا بد من الإشارة إلى أن الذهب رمز ذو معاني مختلطة، فهو يعتبر غير مرغوب فيه بسبب لونها الأصفر وارتباطها بالهموم والمشاكل، تختلف تفسيراتها بحسب تفاصيل الرؤيا وحالة الشخص الذي يراها، مما يضيف بعداً إضافياً لفهم هذه الرؤى.

وأضاف العالم الإسلامي أن الذهب الذي هو ذهب يعتبر أقل ضررا من الذهب الذي ليس ذهبا لأنه يدل على رموز إيجابية كالكفاءة أو الوراثة. على سبيل المثال، إذا رأى الشخص أنه يحمل الذهب كميراث، فإنه يشير إلى احتمال حصوله على ميراث قريباً، أما رؤية استخراج سبيكة ذهب قد تشير إلى خسارة المال أو القلق، وهو ما يكون في بعض الأحيان. السلبي يعكس آثار الذهب.

تفسير حلم الذهب في المنام للنساء

وأوضح ابن سيرين في سياق تفسير الحلم أن رؤية الحلي الذهبية للنساء تشير إلى الأطفال، فالذهب يمثل الرجال والفضة تمثل النساء، أما بالنسبة للرجال فإن رؤية سوارين من الذهب يمكن أن تعبر عن الخوف أو حدوث أمر سيئ واحد، أما الذهب فقد يدل على الخوف. الخلخال تشير إلى القيود أو السجن.

المشاركات الاخيرة

  • اخبار عربية

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور دفعة شهر أكتوبر 2024 في السعودية للمستفيدين وما هي شروط الحصول عليه

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور حيث يعد برنامج الضمان الاجتماعي المطور أحد أهم برامج الدعم المالي التي تقدمها السعودية لمواطنيها.…

13 ثانية منذ
  • منوعات

أحداث مثيرة بانتظاركم.. ما الذي ستحمله بداية قيامة عثمان؟ مسلسل المؤسس عثمان الموسم السادس

تقترب بداية الموسم السادس من مسلسل “قيامة عثمان” مع وعود بأحداث مثيرة، المنتج محمد بوزداغ أعلن عن تغييرات جذرية ستظهر…

دقيقة واحدة منذ
  • ترددات قنوات

“العيال تفرح” تردد قناة طيور الجنة للأطفال 2024 على نايل وعرب سات

تعتبر قناة طيور الجنة واحدة من أبرز القنوات المتخصصة في تقديم محتوى الأطفال في العالم العربي، تحظى بشعبية كبيرة بين…

دقيقتين منذ
  • التعليم

الطلاب على موعد مع نتائج الثالث متوسط 2024 للدور الثاني.. الاستعلام الان ظهرت

في إطار حرص وزارة التربية العراقية على تسهيل وصول الطلاب إلى نتائج الدور الثاني لعام 2024، أعلنت عن رابط الاستعلام…

3 دقائق منذ
  • منوعات

مواقيت الصلاة في مدينتي 2024 موعد أذان العشاء في مدينتك.. تعرف عليه الآن!

يبحث الكثير من المسلمين يوميًا عن توقيت أذان العشاء في مدنهم المختلفة لأداء الصلاة في وقتها المحدد، تختلف مواقيت الصلاة…

3 دقائق منذ
  • رياضة

كم عمرها.. من هي اشواق زوجة سالم الدوسري وأهم المعلومات عنها

يتألق لاعب كرة القدم سالم الدوسري في الملاعب السعودية غير أن هناك شخصية هامة في حياته تلعب دوراً بارزاً في…

3 دقائق منذ