الأقسام: رياضة

مدافع الهلال السابق سعود عبد الحميد بعد صدمة أودينيزي هل يشارك في المباراة المقبلة؟

تعرض سعود عبد الحميد مدافع نادي روما لصدمة جديدة بغيابه عن مواجهة أودينيزي في الدوري الإيطالي التي انتهت بفوز الفريق العاصمي 3-0 وأفادت التقارير الصحفية أن المدرب إيفان يوريتش كان يفكر في منح سعود فرصة المشاركة كأساسي في المباراة لكن غيابه أثار قلق الجماهير حول مستقبله مع الفريق من جهته وأكد أحمد حسام ميدو نجم توتنهام وروما السابق أن سعود عبد الحميد المنتقل حديثًا من الهلال إلى روما ويحتاج إلى دعم كبير من الجمهور السعودي في هذه الفترة الحرجة.

سعود عبد الحميد

مدافع الهلال السابق لم يخض أي دقيقة مع روما حتى الآن ورغم تغيير المدرب برحيل دانييلي دي روسي وتولي إيفان يوريتش ووجود حديث متكرر عن إمكانية مشاركته أمام أودينيزي إلا أنه ظل حبيس دكة البدلاء مرة أخرى إن غيابه عن اللعب حتى الآن يمثل صدمة قوية للاعب الذي انتقل إلى إيطاليا بطموحات كبيرة لكن إذا كان بإمكاننا توجيه رسالة للمدافع السعودي فسنجعلها واضحة لقد اخترت مغادرة واقعك والعيش مع الذئاب لذا يجب عليك تجاهل أي إحباط والاستعداد لاقتناص الفرصة عندما تأتي.

عبد الحميد بعد رحيله

عبد الحميد كان يمتلك كل شيء في السعودية لكنه اتخذ قرار بخوض هذه التجربة الصعبة وهي خطوة تحسب له بلا شك وتستحق الكثير من الثناء والاحترام فالعديد من النجوم الكبار ترددوا في اتخاذ هذه الخطوة وكانوا أقل جرأة وشجاعة من الظهير الجوكر.

غيابه عن اللعب حتى الآن يعتبر طبيعي ومنطقي ليس فقط لأنه لاعب جديد قادم من بيئة وثقافة كروية مختلفة بل أيضًا بسبب عدم استقرار وضع روما وفي ظل الظروف الصعبة، أي مدرب سيكون في الرهان على خيار جديد. لذا يتعين على سعود تجاهل هذه الصدمات والحديث المحيط به والتركيز على التدريب واكتساب الخبرة من زملائه والاستعداد جيدًا للفرصة التي ستأتي حتمًا لذا يجب أن يكون جاهز تماما للتعبير عن نفسه وقدراته لإقناع مدربه وزملائه بأنه أصبح مستعدًا ليكون ذئب مفترس بينهم.

يتعرض سعود عبد الحميد بعد كل مباراة لسخرية لاذعة من جمهور الغاضب على رحيله وإصراره على مغادرة النادي وينظر المشجعون من زاوية حبهم لناديهم بينما يسعى اللاعب لتحقيق طموحاته وتطوير ذاته هاتان وجهتا نظر تستحق الاحترام لكن لا يحق للجمهور أن يمنع اللاعب من رفع مستوى طموحاته ما يجب على اللاعب فعله هو تجاهل كل ما قد يثبط عزيمته ومواصلة العمل بجد في انتظار فرصة الرد الذي ينبغي أن يكون داخل الملعب فقط.

ميدو مدافعًا عن سعود

أصبح سعود عبد الحميد أول لاعب سعودي محترف في تاريخ الدوري الإيطالي بعد انتقاله إلى صفوف روما وسط تقارير تشير إلى أن قيمة انتقاله بلغت 2.5 مليون يورو وأعرب أحمد حسام ميدو خلال حديثه لبرنامج دورينا غير على قناة السعودية عن أسفه للحملات التي تتناول عدم مشاركة سعود مع الهلال مؤكدًا أن اللاعب يحتاج إلى دعم كبير من الجمهور السعودي وليس العكس.

وأضاف ميدو أن من الطبيعي أن يحتاج سعود إلى فترة للتكيف مع روما والدخول في أجواء المباريات خاصة أنه يلعب في دوري صعب وقوي مثل الدوري الإيطالي واختتم ميدو بالقول إن تييري هنري النجم الفرنسي الكبير احتاج إلى 6 أشهر كاملة ليتأقلم مع الدوري الإيطالي فكيف الحال بالنسبة لسعود عبد الحميد.

في ختام هذه المرحلة من مسيرة سعود عبد الحميد يتضح أن الانتقال إلى الدوري الإيطالي يمثل خطوة جريئة نحو تحقيق طموحاته رغم التحديات التي يواجهها ويظل الأمل في نجاحه قائم خاصة مع الدعم الذي يمكن أن يقدمه له الجمهور السعودي.

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

مدرب الزمالك: سنقاتل للفوز على الأهلي.. الصفقات الجديدة سلاحنا في السوبر الأفريقي

قال أحمد مجدي، المدرب المساعد للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إن مباراة الأهلي في كأس السوبر الأفريقي الجمعة المقبل،…

5 دقائق منذ
  • أخبار محلية

أمين مساعد «الإصلاح والنهضة»: منتدى شباب العالم نقطة فارقة في تمكين الشباب والمرأة

أكدت دينا توفيق، السكرتير المساعد لعضوية حزب الإصلاح والنهضة، أن منتدى شباب العالم يمثل نقطة تحول في تاريخ تمكين الشباب…

6 دقائق منذ
  • رياضة

مواجهة لا تفوتها!.. تحديد موعد مباراة السوبر الأفريقي 2024 بين الأهلي والزمالك والقنوات الناقلة

موعد مباراة السوبر الأفريقي، تتجه أنظار عشاق كرة القدم نحو كلاسيكو القرن لأنه تزداد عمليات البحث عن موعد مباراة الأهلي…

8 دقائق منذ
  • ترددات قنوات

استقبل الأن وفرح أولادك.. تردد قناة وناسة الجديد 2024 للأطفال على القمر الصناعي نايل سات وعرب سات

تردد قناة وناسة الجديد، يبحث الكثير من أولياء الأمور عن التردد الجديد لقناة وناسة بعدما تم تغييره من قبل إدارة…

9 دقائق منذ
  • منوعات

عاد المؤسس من جديد.. موعد عرض مسلسل عثمان الجزء السادس 2024 والقنوات الناقلة وتردداتها بعد أخر تحديث

ازدادت عمليات البحث عن مسلسل عثمان الجزء الثالث الذي يعتبر واحد من أبرز المسلسلات التي تم طرحها في الآونة الأخيرة،…

10 دقائق منذ
  • اخبار عربية

قبل توحيدها: ماذا كان اسم السعوديه قديما

في ظل الاهتمام المتزايد بتاريخ منطقة الخليج العربي، يبرز سؤال مهم حول ماذا كان اسم السعوديه قديما قبل أن تُوحد…

11 دقيقة منذ