الأقسام: أخبار محلية

اغتيال على كركي !! فشل محاولة اغتيال قائد “حزب الله” علي كركي في غارة إسرائيلية

إليك تفاصيل اغتيال على كركي حيث شهدت الساحة اللبنانية تصعيد جديد مساء يوم الاثنين، حيث أفادت وسائل إعلام تابعة لحزب الله بفشل محاولة اغتيال قائد الجبهة الجنوبية في الحزب، علي كركي، في ضربة جوية إسرائيلية استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية، وهذه المحاولة تأتي بعد سلسلة من الاستهدافات التي طالت قادة حزب الله، وسط تصاعد التوتر بين الجانبين.

اغتيال على كركي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء يوم الاثنين عن تنفيذ غارة جوية دقيقة استهدفت الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، وهي معقل لحزب الله:

  • وتشير المصادر إلى أن الهدف الرئيسي لهذه الغارة كان علي كركي، الذي يعد من أبرز القادة العسكريين للحزب.
  • وعلى الرغم من دقة الغارة، فإن كركي نجا من محاولة الاغتيال، ما يعد ضربة معنوية كبيرة لإسرائيل التي تسعى لاستهداف كبار القادة في الحزب.

من هو علي كركي؟

علي كركي، المعروف بقوته العسكرية داخل حزب الله، ويشغل منصب قائد الجبهة الجنوبية، وهي منطقة حيوية للحزب وتشكل الخط الأمامي في الصراع مع إسرائيل:

  • كركي ليس مجرد قائد عسكري، فهو عضو في “المجلس الجهادي”، الجناح العسكري والأمني لحزب الله، يعتبر الرجل الثالث في الهيكل القيادي للحزب.
  • عين كركي من قبل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في منصبه الحالي بعد اغتيال فؤاد شكر “الحاج محسن” في يوليو الماضي بغارة إسرائيلية.
  • وقد نجا كركي من محاولة اغتيال سابقة في فبراير الماضي عندما استهدفت غارة إسرائيلية سيارته في مدينة النبطية، ولكنه لم يكن في السيارة في ذلك الوقت.

سياق المحاولة

تأتي محاولة اغتيال كركي في إطار الصراع المتصاعد بين حزب الله وإسرائيل، حيث يسعى الطرفان إلى تقويض قدرات الآخر:

  • كركي، الذي يشرف على في الجنوب اللبناني، يشكل تهديد مباشر لإسرائيل نظرا لموقعه الاستراتيجي ودوره الحاسم في تنظيم العمليات العسكرية ضدها.
  • تل أبيب تعتبر كركي شخصية محورية في الهيكل العسكري ل، خصوصا في ظل توليه قيادة الجبهة الجنوبية، المنطقة التي تشهد معظم التوترات والمواجهات بين الحزب وإسرائيل.
  • ومن هنا، جاءت المحاولات المستمرة لاستهدافه، لكن نجاته تعكس قدرة الحزب على حماية قادته وتفادي مثل هذه العمليات.

وفي الختام وبينما تستمر إسرائيل في محاولاتها لاستهداف قيادات حزب الله، تبقى نجاتهم من تلك المحاولات مؤشرا على تعقيد المشهد العسكري في المنطقة.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار محلية

ما دور المرأة في حماية القيم المجتمعية؟.. أستاذ بالأزهر يحذر من مخاطر غياب الوعي

دكتور. أكد محمد قاسم المنسي، أستاذ الشريعة الإسلامية بكلية دار العلوم بجامعة القاهرة ونائب عميد الكلية الأسبق، أهمية الدور الهام…

26 ثانية منذ
  • التعليم

“أون لاين” الآن رابط استمارة التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ والشروط اللازمة لتحويل الأبناء من مدرسة إلى أخرى

استمارة التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ، تعتبر من أكثر المواضيع التي يهتم الكثير من أولياء الأمور بالبحث عنها في الوقت…

دقيقتين منذ
  • رياضة

“من هنـــا”.. تعرف على أهداف مباراة الهلال والاتحاد اليوم في الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي

أهداف مباراة الهلال والاتحاد اليوم، تتوجه أنظار مشجعي الكرة السعودية والعربية نحو ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، حيث…

3 دقائق منذ
  • ترددات قنوات

“مباشر الأن”.. تردد قناة الرابعة الرياضية العراقية 2024 على القمر الصناعي نايل سات وعرب سات

يعد تردد قناة الرابعة الرياضية العراقية من أهم وأبرز القنوات الرياضية الموجودة في العراق التي زاد عنها البحث بشكل متكرر…

4 دقائق منذ
  • منوعات

توقعات الأبراج: تحذيرات فلكية لعدد من الأبراج اليوم الاثنين 23 سبتمبر ماذا ينتظر حظك اليوم؟

في تقرير يومي حظك اليوم، نقدم لكم توقعات الفلك لجميع الأبراج على الأصعدة المهنية والعاطفية والصحية. تعتبر هذه التوقعات من…

5 دقائق منذ
  • اخبار عربية

أفضل طريقة للتهنئة: عبارات تهنئة اليوم الوطني السعودي 94 مميزة ليوم مجيد لذكرى توحيد المملكة

امتلأت موقع التواصل الاجتماعي والمنصات بعبارات تهنئة اليوم الوطني السعودي 94، وذلك لحلول اليوم الوطني السعودي الذي يعد مناسبة وطنية…

6 دقائق منذ