الأقسام: أخبار محلية

وزير التعليم العالي يكرم معهد النيل العالي للهندسة بالمنصورة

كرم أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي معهد النيل العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة بمناسبة حصوله على الاعتماد من مؤسسة ABET الأمريكية المتخصصة في مجال الاعتماد الأكاديمي للهندسة والحوسبة، وذلك بحضور د. سامي ضيف رئيس قطاع التعليم وعادل عبد الغفار المستشار الإعلامي للوزارة والمتحدث الرسمي الرسمي.

الاعتماد من مؤسسة ABET الأمريكية للبرامج الهندسية

وهنأ الوزير أسرة المعهد بمناسبة اعتماده من مؤسسة ABET الأمريكية في برامجه الهندسية الثلاثة (هندسة الاتصالات والإلكترونيات، الهندسة المدنية، الهندسة المعمارية)، مؤكدا أن هذه الخطوة تعكس التزام المعهد بتقديم تعليم عالمي المستوى. وتشير المعايير والمقاييس الدولية إلى أن هذا الاعتماد يعتبر علامة على التميز الأكاديمي للمعهد ويساهم في تحسين مكانة المعهد على المستويين الأكاديمي والدولي.

أول معهد هندسي في مصر يحصل على هذا الاعتماد

وأضاف عاشور أن الهندسة والتكنولوجيا هو أول معهد هندسي في مصر يحصل على الاعتماد الدولي والمحلي من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم، موضحا أن حصول المعهد على اعتماد ABET يوفر للمعهد فرصا متنوعة مفتوحة لطلابه. وهذا يحسن وصولهم إلى الوظائف العالمية. كما يساهم هذا الاعتماد في تحسين جودة التعليم والبحث العلمي داخل المعهد ويعزز الابتكار والتطوير المستمر للبرامج الأكاديمية.

وأشار إلى أن هذا النجاح يعد استمرارًا للتقدم الملحوظ الذي حققته الجامعات والمعاهد المصرية على المستوى الدولي، لافتًا إلى النتائج الممتازة التي حققتها في التصنيفات الدولية، حيث تم إدراج 46 جامعة مصرية في تصنيف تايمز إمباكت للاستدامة الأهداف التنموية لعام 2024، إضافة إلى إدراج 35 جامعة في تصنيف التايمز 2024 للجامعات الناشئة، وأكد أن بعضها في تصنيف شنغهاي تم إدراجها في قائمة أفضل 50 جامعة على مستوى العالم من حيث اعتماد البرامج محققة نسبة وأشار إلى حصوله على المركز الأول ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى العالم في العديد من التخصصات العلمية، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من العلماء المصريين تم إدراجهم في قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم لعام 2024، وهو ما يعكس تميز المؤسسات العلمية والعلمية في مصر.

وأكد أن رؤية وزارة التعليم العالي للمرحلة المقبلة تتمثل في مواصلة تطوير نظام التعليم العالي في مصر بكافة مكوناته بما في ذلك الجامعات والمعاهد التابعة للوزارة، إلى معايير الجودة العالمية بما يتوافق مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030. والتي تهدف إلى تعزيز مكانة مصر كوجهة تعليمية رائدة في المنطقة العربية والقارة الأفريقية.

ونوه بجهود الوزارة لتحسين جودة العملية التعليمية في المعاهد البالغ عددها 181 معهدا، بما في ذلك إعداد تصنيف وترتيب لنظام المعاهد وفق معايير الجودة لمستوى الخدمات التعليمية المقدمة، مبينا أن 12 معهدا حصلت على درجة (A+) ) التقييم ضمن هذا التصنيف مما يؤكد ضرورة دمج هذه المعاهد في خطط العمل لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

المشاركات الاخيرة

  • اخبار عربية

عاجل ورسمياً.. اقتراب عودة تمويل قرض الزواج في هذا المواعد بعد توقف شهرين للتحسين وكيفية التسجيل للحصول على قرض الزواج

عودة حيث كشف بنك التنمية الاجتماعية عن الخبر السار، وهو أنه يتوقع أن يتم تشغيل تمويل قروض الزواج مرة أخرى…

5 دقائق منذ
  • منوعات

مفاجأة في الأسواق… سعر الذهب في مصر اليوم عيار 21 يسجل 3575 وسعر الجنيه الذهب

يشهد سعر الذهب في مصر تذبذبًا مستمرًا نتيجة لتأثره بالعديد من العوامل الاقتصادية، أبرزها سعر الدولار الأمريكي وتغيرات السوق العالمية،…

6 دقائق منذ
  • ترددات قنوات

“لطفلك نزلها” تردد قناة وناسة الجديد 2024 وكيفية ضبطها

إذا كنت تبحث عن قناة ممتعة وآمنة لأطفالك، فإن الجديد هو الخيار الأمثل، تعد قناة وناسة واحدة من أشهر القنوات…

7 دقائق منذ
  • رياضة

متابعة لمباراة ريال مدريد والافيس في الدوري الإسباني

إذا كنت من عشاق كرة القدم وتنتظر بفارغ الصبر مباراة ريال مدريد ضد ألافيس في الدوري الإسباني 2025، فأنت بالتأكيد…

8 دقائق منذ
  • التعليم

“ظهرت الان بسرعة” رابط نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية 2024-2025 عبر وحدة تنسيق القبول

ازدادت عمليات البحث بشكل ملحوظ عن نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية لعام 2024-2025، حيث ينتظر الطلاب والطالبات بفارغ الصبر معرفة…

9 دقائق منذ
  • رياضة

طلب وحيد من كولر لـ إمام عاشور وكهربا في مباراة الزمالك بالسوبر الأفريقي

كشف الإعلامي محمد الليثي عن طلب وحيد من السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، لكل من إمام عاشور ومحمود عبد…

15 دقيقة منذ