الأقسام: رياضة

قرار «كاف» يحل أزمة تأجيل مباراة الأهلي في الدوري المصري بالموسم الجديد

اتخذ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قرارًا جديدًا بشأن مواعيد دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، هذا الموسم، بعد أن قرر تأجيل انطلاق هذه المراحل لعدة أسابيع، وهو ما حسم أزمة تأجيل مباراة الأهلي الأولى في الدوري المصري الممتاز “دوري النيل” في الموسم الجديد 2024-2025، خاصة أن “الأحمر” أصبح مهددًا بعدم خوض الدور الأول في موعده، بسبب تضارب في أجندته على مستوى البطولات المحلية والقارية والدولية.

تأجيل موعد انطلاق دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) تأجيل انطلاق مرحلة المجموعات لدوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية إلى يومي 26 و27 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بدلا من 25 أكتوبر/تشرين الأول المقبل. وتقام مباريات الدور الأول من المسابقتين القاريتين يومي 26 و27 نوفمبر/تشرين الثاني، على أن تقام مباريات الدور الثاني بين 6 و8 ديسمبر/كانون الأول 2024.

مواعيد مباريات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية

وتقام مباريات الدور الثالث في الفترة ما بين 13 و15 ديسمبر/كانون الأول 2025، فيما تقام مباريات الدور الرابع في الفترة من 3 إلى 5 يناير/كانون الثاني 2025، ومباريات الدور الخامس في الفترة من 10 إلى 12 يناير/كانون الثاني، ثم مباريات الدور السادس والأخير في الفترة من 17 إلى 19 يناير/كانون الثاني.

ويأتي قرار الكاف الجديد لحل أزمة تأجيل مباراة في الجولة الأولى من الدوري المصري للموسم الجديد، والمقرر انطلاقها يوم 30 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، حيث تضارب موعد مباراة الأهلي في الأسبوع الأول من الدوري، ومباراته مع العين الإماراتي على ملعب الإنتركونتيننتال يوم 29 من الشهر ذاته، وكذلك مباراة الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا في أحد أيام 1-3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

الكاف يحل الأزمة بين اتحاد الأندية والأهلي في الدوري الموسم الجديد

عقب قرار الاتحاد الأفريقي بتأجيل دور المجموعات، حدث انفراج لرابطة الأندية المحترفة المصرية، بخوض النادي الأهلي مباراة الجولة الأولى من الدوري الممتاز مطلع نوفمبر المقبل، بعدما خاض “الشياطين الحمر” مباراته أمام العين الإماراتي على ملعب الإنتركونتيننتال، خاصة أن الشياطين الحمر لن يكون ملزما بخوض مباراة في دوري أبطال أفريقيا.

ويستعد الأهلي حاليا لخوض مباراة السوبر الأفريقي أمام الزمالك، المقرر لها مساء الجمعة المقبل، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بالسعودية.

المشاركات الاخيرة

  • اخبار عربية

فيلم حياة الماعز: ما الذي قالته السعودية؟

شاهد العالم مؤخراً الفيلم الهندي الأمريكي المشترك “فيلم حياة الماعز – Aadujeevitham/The Goat Life”، الذي يدور حول قصة حقيقية لعامل…

دقيقة واحدة منذ
  • أخبار محلية

من هو علي كركي الرجل الثالث في حزب الله “وحقيقة إغتياله”

ما زال مصير القيادي الكبير في ميليشيا حزب الله، علي كركي، قائد الجبهة الجنوبية، غامضًا بعد استهدافه من قِبل طائرات…

دقيقتين منذ
  • علوم وتكنولوجيا

طريقة شحن شدات ببجي PUBG Mobile مجانًا “بدون تكاليف”

شحن شدات ببجي مجانًا في لعبة PUBG Mobile يتطلب اتباع بعض الخطوات البسيطة للحصول على الشدات دون تكلفة. تعتبر ببجي…

4 دقائق منذ
  • رياضة

الزمالك يختتم تدريباته في القاهرة ويستعد للسفر إلى السعودية

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته، صباح اليوم الثلاثاء، على ملعب النادي، قبل السفر عصر اليوم إلى السعودية،…

16 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

منافذ متحركة لبيع البيض بأسعار مخفضة في هذه الأماكن

قامت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة بشعبة تنمية الثروة الحيوانية والدواجن والصندوق المركزي لتنمية الثروة الحيوانية في المناطق المستصلحة، بضخ…

17 دقيقة منذ
  • التعليم

إعلان هام| رابط استعلام نتائج الثالث متوسط 2024 وخطوات الاستعلام عنها عبر موقع وزارة التربية العراقية

رابط استعلام نتائج الثالث متوسط 2024، القليل من الأيام تفصلنا عن ظهور نتائج الصف الثالث المتوسط، حيث أن وزارة التربية…

18 دقيقة منذ