الأقسام: أخبار محلية

الرئيس السيسي يعقد اجتماعا مع مدبولي لمناقشة تطوير جنوب سيناء

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي بحضور د. منال عوض وزيرة التنمية المحلية واللواء د. خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء استعرض مختلف محاور استراتيجية التنمية الشاملة لمحافظة جنوب سيناء، والتي تهدف إلى تنفيذ عدد من المشروعات والاستثمارات في مختلف القطاعات التنموية والتنمية العمرانية والسياحة وغيرها من المجالات. ثقافياً، في إطار خطط الدولة لتعظيم الاستفادة من مكونات كل محافظة وفقاً لطابعها الخاص ومزاياها التنافسية.

وفي هذا السياق، رصد الاجتماع تطورات تنفيذ المشروعات ذات الأولوية في محافظة جنوب سيناء، خاصة في مدينة شرم الشيخ، وكذلك الجهود المبذولة لرفع كفاءة كافة القطاعات الرئيسية بالمدينة بما يعزز وتتعزز مكانتها السياحية، خاصة في ظل اسمها الدولي المحترم.

كما ناقش الاجتماع متابعة مشروعات التنمية في طابا ونويبع وأبو رديس والطور، بالإضافة إلى نظرة عامة على تطورات مشروع التحوّل الكبير بمدينة سانت كاترين الذي يهدف إلى تحويل المنطقة. إلى وجهة سياحية عالمية، حيث اهتم السيد الرئيس بمتابعة قيادة كافة عناصر المشروع تمهيدا لافتتاحه بما يتناسب مع قيمته التاريخية والثقافية.

وأمر الرئيس السيسي بمواصلة وتكثيف العمل على تحسين الأداء التنموي والسياحي لمحافظة جنوب سيناء لما تتمتع به من خصائص فريدة، مع بحث وتنفيذ آليات جديدة لتشجيع الاستثمارات بجميع مدن المحافظة، خاصة فيما يتعلق بدعم ومساندة تمكين السياحة. الشباب ومشاريعهم الناشئة ومنحهم هذه الأولوية أولوية.

وشدد على ضرورة أن تشمل عملية التنمية في المحافظة زيادة كفاءة وتطوير القطاعات الحيوية التي تؤثر في حياة المواطنين بما ينعكس إيجابا على مستوى الخدمات المقدمة لهم في مختلف المجالات.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار محلية

برلمانيون يشيدون بتناول الإعلامي أحمد الطاهري لمناقشة قانون الإجراءات الجنائية

أشادت النائب هند رشاد، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، بالمساحات التي وفرتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للنقاش حول…

ثانيتين منذ
  • ترددات قنوات

الآن شارك أطفالك المتعة وحمل.. تردد قناة بطوط للاطفال 2024 الجديد بجودة عالية وصورة واضحة وإشارة قوية

تردد قناة بطوط الخاصة بالأطفال من أبرز وأهم القنوات التي حصلت على شعبية كبيرة وقاعدة جماهيرية عالية في كل أنحاء…

3 دقائق منذ
  • منوعات

“في حفل زفاف خيالي!”.. اكتشف من هو زوج عبير الراجحي

من هو زوج عبير الراجحي، شهدت مدينة الرياض يوم أمس الأربعاء حفل زفاف “عبير الراجحي” فمن هو زوج عبير الراجحي،…

4 دقائق منذ
  • اخبار عربية

“تخفيضات كبيرة” عروض اليوم الوطني جرير 94 على أحدث الجوالات والشاشات.. اكتشف الأسعار قبل وبعد الخصم

عروض اليوم الوطني جرير 94، وقد كشفت مكتبة جرير بالسعودية من خلال موقعها الرسمي في منصة إكس عن طرح مجموعة…

5 دقائق منذ
  • أخبار محلية

“سعر الكيلو منها ضرب فوق”.. أسعار الطماطم اليوم الثلاثاء 24-9-2024

العديد يبحث بصورة كبيرة عن أسعار الطماطم اليوم 24 من شهر سبتمبر بالبحث أيضًا عن أسعار الخضار حتى يتمكنون من…

6 دقائق منذ
  • رياضة

الأهلي يطير إلى السعودية اليوم استعدادا للسوبر الإفريقي أمام الزمالك

تغادر بعثة الأهلي عصر اليوم الأربعاء متوجهة إلى السعودية، استعدادا لمباراة السوبر الأفريقي أمام الغريم التقليدي الزمالك، والمقرر لها الجمعة…

20 دقيقة منذ