الأقسام: أخبار محلية

«الصحفيين» تدين العدوان الإسرائيلي ضد لبنان: حكومة الاحتلال المتطرفة تهدد المنطقة

أدانت نقابة الصحفيين المصريين الاعتداءات الوحشية التي نفذها جيش الاحتلال الصهيوني على لبنان، والتي أسفرت فيها الغارات الجوية والتفجيرات على بلدات وقرى جنوب لبنان ومنطقة البقاع وبعلبك عن استشهاد وجرح 356 شخصا، بينهم 24 طفلا و42 امرأة حتى الآن. 1,246 شخص.

العدوان الغاشم على لبنان

وأضافت في بيان رسمي صدر مؤخرا: “إن العدو الصهيوني لم يدفع ثمن جرائمه الفظيعة في غزة، التي راح ضحيتها أكثر من أربعين ألف شهيد في أقل من عام، بل وقف العالم متفرجا على المجازر والحصار”، و أما بالنسبة لإسرائيل، فلم يكن أمام آلة القتل الصهيونية خيار سوى التحرك شمالاً لمواصلة جرائمها في لبنان، حيث قتلت أكثر من 300 شهيد دفعة واحدة.

وأوضح الاتحاد أن ما يعانيه الشعب اللبناني اليوم ليس نتيجة المقاومة والدعم الذي قدمه لفلسطين، بل نتيجة حتمية للدعم الدولي لإسرائيل والتواطؤ الإقليمي مع العدوان والصمت المخزي للأنظمة العربية التي دورها هو ولا أقل من الشراكة الكاملة مع العدوان الصهيوني، سواء في فلسطين أو لبنان.

وأكدت أن المساعي اليائسة التي تبذلها الحكومة الصهيونية لتوسيع دائرة الحرب ستكون لها عواقب وخيمة، تهدد المنطقة برمتها، وتدخلها في نفق مظلم يمكن أن يبقى فيه بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال لفترة طويلة. فهي لا تخشى – وحكومتها المتطرفة – من إشعال النار في المنطقة وفي أكثر من 40 ألف شهيد خلفتهم حتى الآن، وبعد الهجمات المتكررة على الضفة الغربية والاغتيالات التي نفذت فيها، فإنها تنقل قتالها إلى خارج الضفة الغربية. فلسطين المحتلة الآن في لبنان، وتستهدف الأطفال والنساء المدنيين في القرى والأحياء، دون الالتزام بأبسط المعاهدات والاتفاقيات الدولية.

التضامن مع الشعب الفلسطيني

وأكد أنها منذ اليوم الأول لحرب الإبادة بادرت إلى بذل كل ما في وسعها للتضامن مع مقاومتها الباسلة، وأننا نحاول ذلك منذ بداية الحرب الصهيونية الغاشمة ضدها. وحركة غزة تضامن ودعم للشعب الفلسطيني من كافة النقابات المهنية المصرية وكل القوى الحية الداعمة لنضال الشعب الفلسطيني، مضيفة: “العدوان الصهيوني على لبنان والمجزرة التي ينفذها اليوم بالأسلحة الأمريكية”، و إن المباركة الدولية، وما سبقتها من أعمال العصابات والمرتزقة من اختراق الاتصالات اللبنانية وتفجيرها بين السكان المدنيين، ما هي إلا رسالة إلى شعوب المنطقة كافة، ونحن أولهم. إن هذه الجرائم الصهيونية لن تستثني أحدا، كما أكد زعماء المنطقة أن يد إسرائيل تمتد إلى كل مكان في الشرق الأوسط، دون أن يستثنيوا بالطبع الأنظمة والحكومات التي ترتبط معها باتفاقيات سلام وعلاقات سياسية واقتصادية. لديه .”

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

توم أبونجيلي حكما لمباراة مصر وموريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا 2025

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن طاقم التحكيم الذي سيدير ​​مباراة مصر وموريتانيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية…

3 دقائق منذ
  • أخبار محلية

خالد الجندي: القرآن لخّص حدود العقل ولا يمكن لأحد أن يرى ويسمع إلى ما لا نهاية

وجه الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية رسالة إلى الأطفال الذين يعانون من الإجرام الروحي والفكري الذي أدى…

4 دقائق منذ
  • التعليم

ما هو السبلايز ؟ وهل هو إجباري في “المدارس”

أوضح مصدر مسؤول في ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الشكاوى التي تلقاها العديد من أولياء الأمور بشأن…

6 دقائق منذ
  • رياضة

بين 20 نادي.. من متصدر ترتيب الدوري الايطالي بعد نهاية الجولة الخامسة وقائمة الهدافين الحاليين

ترتيب الدوري الايطالي، يحظي الدوري الايطالي باهتمام عدد كبير من عشاق كرة القدم حول العالم، باعتبار أنه واحد من الدوريات…

7 دقائق منذ
  • ترددات قنوات

“حملها وشاهد” أحدث تردد قناة سما 2024 ‎Sama TV.. استمتع بمشاهدة برامجك المفضلة بصورة واضحة ودقة عالية

تردد قناة سما السورية من أكثر الموضوعات بحثا حيث أنها من أبرز القنوات السورية شهرة في الوطن العربي، وذلك لأن…

8 دقائق منذ
  • منوعات

صناعة هدف ولا أروع… من هو اللاعب يحيى عطية الله صانع الهدف الثاني للنادي الأهلي في دوري الأبطال

يحيى عطية الله، صفقة جديدة تم انتقالها إلى النادي الأهلي خلال الفترة الماضية، في الصفقات التي كانت تتم، فجاء ليعوض…

9 دقائق منذ