الأقسام: منوعات

رسميًا: موعد تغيير التوقيت الشتوى.. إعرف متى يتم تطبيقه؟ وهل تقرر تأخير أم تقديم الساعة؟ ومتى يبدأ الشتاء في مصر؟

موعد تغيير التوقيت الشتوى يبحث العديد من المواطنين عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبداية تطبيق التوقيت الشتوي، حيث صدر قرار مجلس الوزراء بتحديد موعد تغيير الساعة في مصر وذلك مع انتهاء فصل الصيف وبدء فصل الخريف والذي يصادف يوم الأحد 22 سبتمبر يتم إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي والعودة إلى التوقيت الشتوي.

موعد تغيير التوقيت الشتوى

أصدر مجلس الوزراء المصري في وقت سابق قرارًا بالبدء في تطبيق التوقيت الصيفي اعتبارًا من أبريل 2023 حيث تم تقديم الساعة 60 دقيقة مع حلول ذلك التاريخ ووفقًا لهذا القرار يتم تأخير الساعة 60 دقيقة مرة أخرى عند انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي وذلك تزامنًا مع نهاية فصل الصيف.

من المقرر أن يبدأ موعد تغيير التوقيت الشتوى في مصر اعتبارًا من آخر خميس في شهر أكتوبر الموافق 31-10-2024 حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة وذلك وفقًا لقرار مجلس الوزراء الذي يحدد موعد تغيير الساعة بالتزامن مع نهاية فصل الصيف.

فوائد تغيير الساعة في مصر

وفقاً لدراسة أجرتها في مصر فإن تطبيق التوقيت الشتوي يسهم في توفير نحو 25 مليون دولار من خلال تقليل استهلاك وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء بالإضافة إلى توفير ما يقارب 1% من استهلاك الكهرباء وهو ما يعادل حوالي 150 مليون دولار سنويًا هذه الإجراءات تساعد في تعزيز استدامة الموارد وتخفيف الضغط على الشبكة الكهربائية.

تأخير أم تقديم الساعة في التوقيت الشتوي

وافق مجلس النواب نهائيًا على مشروع قانون نظام الذي يهدف إلى العودة للعمل بهذا النظام من خلال تقديم الساعة 60 دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر وذلك لترشيد الطاقة والاقتصاد في استهلاكها في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة وعليه سيتم تطبيق التوقيت الشتوي بتأخير الساعة 60 دقيقة وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023 وسيبدأ العمل بالتوقيت الشتوي يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل.

متى يبدأ فصل الشتاء في مصر؟

يبدأ فصل الشتاء رسميًا في مصر يوم السبت الموافق 22 ديسمبر 2024 ويستمر لمدة ثلاثة أشهر لينتهي في يوم 20 مارس 2025 ليبدأ بعدها فصل الربيع هذه الفترة تشهد تغيرات مناخية تتميز بانخفاض درجات الحرارة وزيادة احتمالية الأمطار في مختلف أنحاء البلاد.

في الختام يمثل موعد تغيير التوقيت الشتوي في مصر خطوة مهمة نحو ترشيد استهلاك الطاقة وتعزيز الكفاءة الاقتصادية خاصة مع اقتراب فصل الشتاء الذي يبدأ في ديسمبر المقبل وبذلك يسهم النظام الجديد في توفير الموارد وتقليل الضغوط على الشبكة الكهربائية مما يعكس التوجه نحو الاستدامة والتطوير الاقتصادي في البلاد.

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

أحمد سليمان: هدفنا الفوز على الأهلي للمرة الثانية في السوبر الأفريقي.. عاجل

أكد أحمد سليمان نائب رئيس نادي الزمالك، صعوبة مباراة فريقه أمام الأهلي في كأس السوبر الأفريقي الجمعة المقبل بالسعودية، مشيرا…

9 دقائق منذ
  • أخبار محلية

رئيس «المصريين»: تعزيز الهوية الوطنية بمثابة استثمار مباشر في المستقبل

قال المستشار حسين أبو العطا، زعيم حزب “المصريين” وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إن القيادة السياسية، ممثلة في الرئيس…

10 دقائق منذ
  • ترددات قنوات

“أولادك مش هيسيبوها” تردد قنوات الاطفال الجديدة كراميش الجديد 2024

تردد قنوات الأطفال الجديدة كراميش، من أكثر وأهم القنوات التي يبحث عنها عدد كبير من الأهالي في وقتنا الخالي عبر…

13 دقيقة منذ
  • منوعات

“بشكل نهائي” موعد مسلسل قيامة عثمان الجزء السادس Kurulus Osman على قناة ATV التركية وترددها

أعلن فريق عمل مسلسل قيامة عثمان الجزء السادس مؤخرًا عن الانتهاء من تصويره لجميع مشاهد الموسم السادس مما أثار حماسًا…

14 دقيقة منذ
  • اخبار عربية

خصومات تصل إلى 70%: عروض اليوم الوطني لتأمين السيارات 1446 وتأمين مجاني وتخفيضات على الصيانة والخدمات التأمينية

عروض اليوم الوطني لتأمين السيارات 1446، بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني 94، تقدم شركات التأمين في السعودية مجموعة من العروض المميزة…

15 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

“هل العملة الخضراء سعره ثابت ولا لاء”.. سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 24-9-2024

يتابع العديد من المواطنين سعر الدولار بشكل يومي للتعرف على وجود زياده او نقص في الاسعار، حيث أن الدولار يتحكم…

16 دقيقة منذ