الأقسام: أخبار محلية

عوض تاج الدين: تأكدنا من سلامة مياه أسوان وجار متابعة الحالات المصابة

قال محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن الالتهابات المعوية كانت سبباً خطيراً لوفاة الأطفال والإصابات لدى البالغين في الماضي، ولكن هذا مع مراعاة الغذاء والدواء. واختفت معايير سلامة المياه بشكل كامل، فضلاً عن توفير الرعاية الصحية اللازمة.

وأوضح تاج الدين في مداخلة هاتفية على قناة اكسترا نيوز الفضائية أن هناك أسبابا كثيرة للالتهابات المعوية أهمها الالتهابات البكتيرية التي تصيب الماء والغذاء ثم تنتقل إلى الإنسان ومن أعراضها الإسهال الذي يؤدي إلى لفقدان الماء وانخفاض نسبة السكر في الدم.

العلاج الفوري لحالات التهاب المعدة والأمعاء في أسوان

وأضاف تاج الدين أن هناك حالات بسيطة للغاية يتم علاجها بسهولة شديدة، بالإضافة إلى الحالات المتوسطة أو الحالات الشديدة التي تتطلب دخول المستشفى وكثرة السوائل والمحاليل الطبية، وهو ما يتم بالفعل في مستشفيات أسوان ووزارة الصحة. والرعاية الصحية، حيث أصبحت أسوان الآن تحت مظلة التأمين الصحي الشامل، لافتاً إلى أن هناك العديد من الحالات بالمحافظة تم شفاؤها تماماً واستجابت للعلاج.

التعامل بعناية مع الماء والطعام

وتابع أن ميكروبات الأمعاء تصل إلى الأشخاص المصابين بالفعل وأن إصابتهم تزداد عندما يتعرضون لأطعمة مكشوفة أو سوائل ملوثة، معلقا: “الدولة تضع كافة معايير سلامة المياه والغذاء، ولكن علينا أن ننتبه لذلك”. تغير المواسم ودخول المدارس والجامعات من خلال التعامل الصحيح والدقيق، خاصة مع المشروبات والأطعمة غير المجهزة بشكل آمن.

تجنب الخبز المفتوح المعرض للذباب

وتابع: “يتم متابعة ورصد الإصابات المحتملة بعناية”، لافتا إلى أن تناول الخبز المكشوف المعرض للذباب يتسبب في إصابة الإنسان بالأمراض المعوية، ولذلك فمن الأفضل تجنب الأطعمة المكشوفة والملوثة لتجنب المياه.

دور الدولة في حماية أمن المواطنين

وأضاف أن وزارة الصحة تقوم بمراقبة المياه بشكل مستمر من خلال أخذ عينات للتأكد من صلاحيتها. وبالفعل تم التأكد من سلامة مياه أسوان ومطابقتها للمواصفات القياسية، لافتا إلى أن الدولة تضع معايير سلامة الغذاء من خلال إشراف هيئة الغذاء.

المشاركات الاخيرة

  • اخبار عربية

وظائف الشركة السعودية للخدمات الأرضية للنساء 1446 “الشروط ورابط التقديم”

وظائف الشركة السعودية للخدمات الأرضية للنساء 1446 “الشروط ورابط التقديم” المتواجدة في 28 مطارا داخل السعودية، والتي تعمل على تقديم…

5 دقائق منذ
  • رياضة

اتحاد الكرة يستقر على موعد جديد للسوبر المصري في الإمارات

قرر مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، بعد التشاور مع المسؤولين عن التنظيم في الإمارات، تأجيل موعد كأس…

9 دقائق منذ
  • أخبار محلية

أثارها مسلسل «برغم القانون».. هل يمنع القانون تسجيل الأولاد في غياب الأب؟

مسلسل رغم القانون تناول عدد من القضايا منها مسألة تسجيل الأطفال في غياب الأب وسؤال هل هذا الأمر يجيزه القانون…

10 دقائق منذ
  • التعليم

“صدمة الطلبة” رابط نتيجة تنسيق كليات جامعة الأزهر 2024 والمؤشرات الأولية

رابط نتيجة تنسيق كليات جامعة الأزهر 2024 من أهم وأبرز النتائج التي زاد عنها التساؤل بشكل متكرر عبر مواقع التواصل…

11 دقيقة منذ
  • رياضة

من هنـــــا.. تعرف على تشكيل الهلال والاتحاد المتوقع اليوم في دوري روشن

تشكيل الهلال والاتحاد المتوقع اليوم، سوف تتضمن التشكيلة الخاصة بفريق الهلال ضد فريق الاتحاد في مباراة اليوم في الجولة الرابعة…

12 دقيقة منذ
  • ترددات قنوات

“اوعى يوفتك مسلسل عثمان الجزء الجديد” تردد قناة الفجر الجزائرية الجديد 2024 على الأقمار الصناعية

أصبحت قناة الفجر الجزائرية واحدة من أهم القنوات في العالم العربي، وتألقت واستطاعت جذب ملايين المشاهدين في الفترة الأخيرة، وهذا…

13 دقيقة منذ