الأقسام: أخبار محلية

مدبولي: الدولة حريصة على زيادة الصادرات لسد الفجوة الدولارية

رئيس الوزراء د. عقد الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعًا تفصيليًا مع السفراء الذين سيرأسون بعثتي مصر الدبلوماسية والقنصلية بالخارج، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي بداية اللقاء، تقدم رئيس مجلس الوزراء بخالص التهنئة لجميع السفراء المبتعثين بالخارج في ضوء القرار الجمهوري للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتمنى لهم التوفيق والنجاح في أدوارهم الوطنية.

تعزيز الفرص الاستثمارية الواعدة

دكتور. وأوضح مصطفى مدبولي التحديات الاقتصادية التي تواجه الدولة المصرية حاليا وجهود الدولة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتحسين مناخ الاستثمار وخلق حوافز لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر والتسهيلات التي تقدمها الحكومة. وخاصة الرخصة الذهبية.

وجدد رئيس الوزراء ثقة الحكومة بأهمية الدور المؤثر الذي تقوم به وزارة الخارجية من خلال سفراء مصر في مختلف عواصم العالم للترويج للفرص الاستثمارية الواعدة التي تتاح لمصر في الخارج وإتاحة المزيد من النفاذ المباشر إلى السوق المصرية وتشجيعها. العمل على ذلك، لتعزيز حركة الصادرات المصرية إلى الأسواق الخارجية.

ونوه بأهمية البعد الاقتصادي في عمل البعثات الدبلوماسية في الخارج ورغبة الدولة في أن يكون للبعثات الدبلوماسية دور فعال في دعم أهداف الدولة في التنمية الاقتصادية الشاملة.

دكتور. وأكد مصطفى مدبولي استعداد الدولة المصرية لجمع الأموال في الخارج لسد فجوة الدولار، بما يساعد في تلبية احتياجات البلاد الخارجية.

كما أشار رئيس الوزراء إلى نتائج زياراته الخارجية الأخيرة لعدد من الدول مثل جمهورية الصين الشعبية حيث عقدت لقاءات مع شركات صينية كبيرة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، ونوه بالنجاحات التي تحققت في جذب استثمارات دولية كبيرة. وأعرب عن استعداده لبناء جسر من التواصل المباشر بين البعثات الدبلوماسية ومجلس الوزراء من أجل سرعة جذب الفرص الاستثمارية الواعدة إلى مصر.

من جانبهم، أعرب السفراء عن تقديرهم لعقد هذا اللقاء وما أفرزه من حوار مثمر حول مختلف التحديات والمشاكل الاقتصادية الراهنة، فضلا عن الفرص الواعدة لمعالجة هذه التحديات.

وأكد السفراء أنه سيتم التنسيق مع الجهات الوطنية المعنية. ومن أجل تحقيق رؤية واضحة للتعاون مع الدول المختلفة الموفدين إليها، أشاروا أيضًا إلى الجهود التي سيبذلها السفراء لعرض الفرص المتاحة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى السوق المصرية.

وفي إطار تعقيب رئيس الوزراء على استفسارات السفراء، قال د. وأشار مصطفى مدبولي إلى أن جهود الدولة لتذليل مختلف العقبات أمام الاستثمار الأجنبي المباشر تتمثل في التركيز على الشركات الكبيرة التي يمكنها إحداث طفرة في السوق المصرية.

وناقش رئيس الوزراء بعض جهود الدولة لتحقيق استقرار سعر الصرف والسيطرة على سوق تداول النقد الأجنبي، فضلا عن الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي المصري والتي لها أثر إيجابي على السوق المصرية، مبينا أن الحكومة ملتزمة بالتنسيق مع البنك المركزي المصري وصولاً إلى تنفيذ سياسة سعر الصرف المرن.

دكتور. كما نوه مصطفى مدبولي بجهود مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء في نشر فرص الاستثمار وترجمتها إلى عدة لغات. وهذا يعني أنه يمكن استخدامه في مختلف الصناعات.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات التي عقدها السفراء المنقولون لتولي رئاسة العديد من البعثات المصرية في الخارج تمهيدا لتولي مهامهم. وتضمنت اللقاءات مع عدد من الوزراء الذين عرضوا خطط وزاراتهم في المرحلة المقبلة والدور المنوط بالسفراء والسفارات المصرية في الخارج لتعزيز فرص الاستثمار والسياحة في مصر وسبل دعم مواقف الدولة بشأن مختلف القضايا لخلق طريقة تعززها. مكانة مصر في المحافل الإقليمية والعالمية.

المشاركات الاخيرة

  • اخبار عربية

شرح طريقة نقل الكفالة عن طريق أبشر أعمال 1445 “الرابط والشروط”

تساعد شرح طريقة نقل الكفالة عبر أبشر أعمال أصحاب المنشآت والمنشأت على نقل خدمات العامل من الكفيل الحالي إلى مؤسسة…

6 ثواني منذ
  • رياضة

توم أبونجيلي حكما لمباراة مصر وموريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا 2025

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن طاقم التحكيم الذي سيدير ​​مباراة مصر وموريتانيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية…

4 دقائق منذ
  • أخبار محلية

خالد الجندي: القرآن لخّص حدود العقل ولا يمكن لأحد أن يرى ويسمع إلى ما لا نهاية

وجه الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية رسالة إلى الأطفال الذين يعانون من الإجرام الروحي والفكري الذي أدى…

5 دقائق منذ
  • التعليم

ما هو السبلايز ؟ وهل هو إجباري في “المدارس”

أوضح مصدر مسؤول في ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الشكاوى التي تلقاها العديد من أولياء الأمور بشأن…

6 دقائق منذ
  • رياضة

بين 20 نادي.. من متصدر ترتيب الدوري الايطالي بعد نهاية الجولة الخامسة وقائمة الهدافين الحاليين

ترتيب الدوري الايطالي، يحظي الدوري الايطالي باهتمام عدد كبير من عشاق كرة القدم حول العالم، باعتبار أنه واحد من الدوريات…

7 دقائق منذ
  • ترددات قنوات

“حملها وشاهد” أحدث تردد قناة سما 2024 ‎Sama TV.. استمتع بمشاهدة برامجك المفضلة بصورة واضحة ودقة عالية

تردد قناة سما السورية من أكثر الموضوعات بحثا حيث أنها من أبرز القنوات السورية شهرة في الوطن العربي، وذلك لأن…

8 دقائق منذ