الأقسام: أخبار محلية

بعد تردد إسمه خلال الفترة الماضية من يحسم المعركة الأخيرة… من هو حزب الله وأين يوجد؟

حزب الله، منذ بداية التصعيد على البلاد الفلسطينية في شهر أكتوبر 2023، وأخذ اسم حزب الله يتردد على مسامعنا بشكل يومي مما أثار اهتمام المواطنين للبحث عن تاريخه، ومتى نشأ، وأين يتواجد، وجميع المهتمين بالسياسة على علم بكل المعلومات الخاصة بهذا الحزب، وما هي سياسته وخططه الفترة المقبلة، لذا في السطور التالية توضيحها، سيتم الإشارة إلى كل المعلومات عن الحزب.

حزب الله

يعتبر واحد من المؤسسات العسكرية والسياسية والاجتماعية التي اشتهرت وأصبح لها وجود قوي في البرلمان اللبناني وكذلك وزراء الحكومة، وعلى الرغم من تواجد عدد كبير من الكيانات الشيعية الأخرى في البلاد اللبنانية، إلا أن هذا الحزب قد تمكن من حجز مكان له بارز، وظهر بشكل كبير خلال العقدين الأخيرين خاصة عقب انسحاب القوات الإسرائيلية من جنوب لبنان في مايو 2000، وذلك تحت ضغط كبير من قبل عمليات المقاومة الإسلامية وهو الجناح العسكري للحزب.

كما اعتبر، بأنه المؤسس الأول الذي تمكن من الانتصار على إسرائيل، وذلك بعد أن تشابك الفريقين في 12 يوليو 2026، والذي على آثارها قد اختطف عدد كبير من الجنود الإسرائيليين وكذلك قتل مجموعة آخرين.

حيث استمرت الحرب بينهما لمدة 34 يوماً، لم تتمكن الجيوش الإسرائيلية من التأثير بشكل أو بآخر على الحزب.

كما ظهر الحزب على الساحة كعنصر مسلح قوي في 1982، بتقديم دعم إيراني، مما كان له دور قوي في التنظيمات العسكرية، ولكن التكوين الحزبي يرجع إلى محمد حسين فضل، ونشاطه الديني في لبنان.

من يحسم المعركة الأخيرة حزب الله أم إسرائيل

نظراً للاشتباكات الأخيرة، قد تم التساؤل هل يتمكن حزب الله من الانتصار على الجيوش الإسرائيلية، فقد أجاب “مسعد بزيكشيان” الرئيس الإيراني أن الحزب لا يستطيع أن يواجه الجيش الإسرائيلي بمفرده، فقد أدت الضربات المتتالية على لبنان أمس إلى مقتل نحو 500 شخص آخر، في القصف الأعنف حتى الآن منذ عام 2005.

في الختام، نجد أن المعركة بين حزب الله وإسرائيل مستمرة منذ قديم الأزل، كما أنها لازالت مستمرة حتى الآن، ومن المتوقع أن يزداد التصعيد بينهم خلال الفترة المقبلة.

المشاركات الاخيرة

  • منوعات

“ما هي شروطه للتسجيل فيه” كيفية استعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة والميتندات المطلوبة لدخول الأسماء الجدد

توفر الحكومة المصرية خدمة استعلام عن معاشات تكافل وكرامة عبر رابط إلكتروني، بهدف تلبية احتياجات العديد من المواطنين المستفيدين، يقدم…

55 ثانية منذ
  • اخبار عربية

أرسلها إلى كل أحبابك.. أروع عبارات التهنئة باليوم الوطني السعودي 94 وذكرى توحيد المملكة

عبارات التهنئة باليوم الوطني السعودي حيث يهتم الكثير من مواطني السعودية بتقديم أروع التهاني باليوم الوطني السعودي بمناسبة هذا اليوم…

5 دقائق منذ
  • منوعات

“فرصتك وجت” كيفية التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وخطوات الإستعلام إلكترونيا

تهدف وزارة الإسكان في مصر إلى دعم الفئات المختلفة من المواطنين من خلال توفير شقق الإسكان الاجتماعي، مما يتيح لهم…

6 دقائق منذ
  • ترددات قنوات

“متعة للأطفال” تردد قناة طيور الجنة الجديد 2024 لمتابعة أفضل محتوى أطفالي

تعد قناة طيور الجنة واحدة من القنوات الأكثر شهرة في العالم العربي بين الأطفال والأهالي، وذلك بفضل محتواها المتميز الذي…

7 دقائق منذ
  • رياضة

مباراة ريال مدريد ضد الافيس اليوم في الدوري الإسباني

ينتظر عشاق الكرة الإسبانية بث مباشر والتي يدخلها ريال مدريد بالقوة الضاربة له من أجل حسم اللقاء لصالحه وحصد النقاط…

8 دقائق منذ
  • التعليم

بالتفاصيل.. التقويم الدراسي للعام 1446 للمرحلة الابتدائية في السعودية

يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية عن التقويم الدراسي الجديد لعام 1446 لتنظيم أوقاتهم وفقًا للخطة…

9 دقائق منذ