الأقسام: أخبار محلية

وزيرا العمل والتعليم يوقعان بروتوكول تعاون لتطوير منظومة التدريب المهني

تم، اليوم الثلاثاء، بوزارة العمل التوقيع على بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن تطوير منظومة التعليم المهني والفني. وقع البروتوكول محمد جبران وزير العمل، ومحمد عبد اللطيف. وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

تغيير نوعي في نظام التدريب المهني

وأكد وزير العمل محمد جبران، أن هذا البروتوكول يمثل نقلة نوعية في منظومة التدريب والتأهيل المهني للشباب لاحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج، وتماشياً مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن عملية التدريب والتعليم تكون للوظائف المطلوبة، خاصة للوظائف المستقبلية التي يفرضها الطفرة التكنولوجية العالمية.

نظام تدريب مهني متكامل

وأشار جبران إلى أن وزارة العمل تمتلك منظومة تدريب مهني متكاملة مكونة من مراكز تدريب دائمة تقدم خدمات تدريبية مجانية للشباب، خاصة في قرى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” وكذلك “بداية جديدة لحياة كريمة”. مبادرة “بناء الإنسان” وأوضحت أن ربط التدريب باحتياجات العمل كان حلما وهذا يتحقق الآن في ظل تكامل الوزارتين بما يحقق إنجاز العاملين بمستوى يتوافق مع أنماط العمل سوق العمل.

وأوضح أن البروتوكول يتضمن التعاون والتنسيق والاستفادة من إمكانيات الوزارتين من خبرات ومراكز التدريب المهني ومدارس وفصول التعليم الفني والصناعي والمناهج المتقدمة، لتوسيع العملية التدريبية لتتوافق مع ثقافة العمل. الجمهورية الجديدة.

تنمية مهارات الشباب

من جانبه، أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أهمية هذا البروتوكول في إطار خطة الدولة المصرية لتنمية مهارات وتأهيل الشباب لمهن المستقبل وسوق العمل، وتوسيع إجراءات النهوض بالقطاع الفني والتقني. التعليم التكنولوجي وأكثر من إضافة 30 مدرسة فنية جديدة.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن التعليم الفني يمثل أحد أهم الموضوعات التي تود الوزارة بالتعاون مع مختلف الوزارات والجهات بذل كل الجهود لتطويرها، حيث يمثل أحد أهم السبل لتحقيق هذا الهدف، مشيراً إلى أن رؤية الوزارة تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في نظام التعليم الفني لتخريج طلاب تواكب مهاراتهم وقدراتهم متطلبات سوق العمل المتغيرة.

المشاركات الاخيرة

  • اخبار عربية

شرح طريقة شحن رصيد زين السعودية 1446 بالتفصيل مع الصور

شرح طريقة شحن رصيد زين السعودية بالتفصيل بالصور التي يتم من خلالها تعبئة رصيد خطوط زين في السعودية، حيث أن…

دقيقة واحدة منذ
  • رياضة

3.5 مليون دولار تمنح الأهلي صفقة مهاجم أجنبي جديد.. وقرار مارسيل كولر

قررت إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، التعاقد مع صفقة أجنبية جديدة للانضمام لصفوف الشياطين الحمر خلال المرحلة المقبلة من…

5 دقائق منذ
  • أخبار محلية

خبير قانوني: ضعف الوازع الديني وراء تفشي جرائم الابتزاز الرقمي

كشف محمد السيد أستاذ القانون المساعد بالمركز الوطني للبحوث الاجتماعية والجنائية، عن الأسباب التي أدت إلى ارتكاب جريمة الابتزاز الرقمي،…

6 دقائق منذ
  • ترددات قنوات

“ثبتها الآن” تردد قنوات mbc واستمتع بأقوى البرامج الترفيهية والاخبارية المميزة والحصرية على الشاشة الصغيرة

زادت الفترة الأخيرة عمليات البحث عن تردد الخاص بقنوات mbc، حيث تعد من أفضل وأهم القنوات الفضائية على مستوى الوطن…

10 دقائق منذ
  • منوعات

“متى تُعرض حلقات مسلسل ديبو؟”.. تعرف على مواعيد عرض مسلسل محمد أنور الجديد

مسلسل ديبو، في الأيام الأخيرة الماضية تم ازدياد البحث عن الموعد الخاص بعرض مسلسل ديبو 2024، وهو يكون من أكثر…

11 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

“صدمة في السوق السوداء”.. ارتفاع في سعر الريال السعودي في السوق السوداء اليوم 25 سبتمبر 2024

استقر سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء، في عدد من البنوك المصرية، سواء الحكومية أو الخاصة، حيث بلغ…

13 دقيقة منذ