الأقسام: منوعات

بعد اتهامه بالقتل الخطأ: محكمة جنح الشيخ زايد تعلن حكم انقضاء الدعوى الجنائية ضد عباس ابو الحسن

عباس ابو الحسن أصدرت محكمة جنح الشيخ زايد حكم بانقضاء الدعوى الجنائية بالتصالح في القضية المرفوعة ضد الفنان عباس أبو الحسن، وذلك على خلفية اتهامه بالقتل الخطأ والإصابة في حادث تصادم سيارته بسيدتين على طريق المحور المركزي في أكتوبر، الحادث أسفر عن إصابة السيدتين بجروح خطيرة وتوفيت إحداهما لاحقا في إحدى المستشفيات الخاصة بمنطقة المهندسين متأثرة بإصابتها.

قضية عباس ابو الحسن

تنازلت أسرتا الضحية المتوفاة والسيدة المصابة في حادث الدهس الذي تورط فيه الفنان عباس أبو الحسن عن حقهما المدني، وقررتا التصالح معه بعد تقديم التنازل الرسمي، ومن المقرر أن تعقد محكمة جنح الشيخ زايد أولى جلسات محاكمة الفنان بتهمة القتل الخطأ إثر حادث الدهس الذي أسفر عن وفاة سيدة وإصابة أخرى في منطقة الشيخ زايد.

تفاصيل حادث عباس ابو الحسن

قررت النيابة العامة استدعاء الفنان للمرة الثانية لمواجهته بأقوال المصابة الثانية في حادث الدهس، الذي وقع على طريق المحور المركزي بالشيخ زايد، ولتعديل الاتهام الموجه إليه من الإصابة الخطأ إلى القتل الخطأ بعد وفاة إحدى الضحيتين متأثرة بإصابتها.

في إطار التحقيقات الموسعة التي أجرتها بشأن الحادث أوضح أبو الحسن خلال جلسة استجواب استمرت نحو 7 ساعات تفاصيل ما جرى، وذكر أنه كان عائداً من مول العرب باتجاه منزله على الطريق الصحراوي في وقت الذروة حوالي الساعة الثالثة والنصف عصرا، حيث كان يسير بسرعة لا تتجاوز 30 كم/ساعة بسبب الازدحام المروري وأثناء سيره تفاجأ بخروج سيدتين بشكل مفاجئ من خلف سيارة إلى يساره مما جعله يصطدم بهما بعد فشله في تفاديهما.

وأضاف أبو الحسن أنه توقف فورا ونزل للاطمئنان على السيدتين وقام بالاتصال بالإسعاف لنقلهما إلى المستشفى، وأثناء مساعدته في نقلهما تعرض لإصابة في الكاحل وشعر بألم شديد في قدمه اليمنى، وبعد وصول الشرطة تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج حيث تبين أنه أصيب بقطع في وتر الكاحل الأيمن وتر أكيليس ما استدعى إجراء جراحة عاجلة.

عقب الانتهاء من التحقيقات أصدرت النيابة عدة قرارات، تضمنت إخلاء سبيل عباس أبو الحسن بكفالة قدرها 10 آلاف جنيه، كما قررت النيابة ضم تسجيلات كاميرات المراقبة في موقع الحادث للاستدلال على تفاصيله بدقة، والاستعلام من مستشفى الشيخ زايد التخصصي عن حالة السيدتين لبيان إمكانية استجوابهما.

وعقب وفاة إحدى الضحيتين أمرت النيابة بتشريح جثمانها لتحديد أسباب الوفاة بدقة ثم تسليمه إلى أسرتها للتصريح بدفنه، كما تم توجيه أمر بفحص سيارة الفنان ماركة تويوتا لاندكروزر موديل 2015 من قبل خبير فني تابع للإدارة العامة للمرور للتأكد من حالتها الفنية وقت وقوع الحادث.

تبقى الأنظار متجهة نحو ما ستسفر عنه هذه القضية خاصة بعد التنازل المدني من أسر الضحايا وتصالحهم مع الفنان والذي قد يكون له تأثير على مسار القضية في الفترة المقبلة.

المشاركات الاخيرة

  • منوعات

مواعيد عرض مسلسل القلب الأسود على شاشة قناة Show TV ومن هم أبطال الحلقات المنتظرة وقصة الأحداث المثيرة

مواعيد عرض مسلسل القلب الأسود، يبحث العديد من محبي وعشاق الدراما التركية عن مواعيد عرض مسلسل القلب الأسود الذي يعتبر…

7 ثواني منذ
  • اخبار عربية

فاعليات الاحتفال في المملكة العربية السعودية وأبرز عروض الألعاب النارية في السعودية التي تزين سماء المملكة

فاعليات الاحتفال في المملكة العربية السعودية، والتي تستعد لها الدولة في إطار الذكرى 94 لليوم الوطني السعودي الذي يوافق يوم…

دقيقة واحدة منذ
  • أخبار محلية

يا ترى الدهب بكام دلوقتي؟ سعر سبيكة الذهب 1 جرام اليوم الثلاثاء وسعر أوزان سبائك الذهب بمحلات الصاغة

سعر سبيكة الذهب 1 جرام اليوم الثلاثاء، يبحث العديد من الأشخاص عن سعرها لليوم؛ حيث أن الذهب يعتبر من أهم…

دقيقتين منذ
  • منوعات

مفاجأة للمواطنين.. سبب انقطاع المياه في مصر لمدد متفاوتة ؟

تفاجأ المواطنون في عدة مناطق بانقطاع مفاجئ للمياه استمر لمدد متفاوتة، ما أثار تساؤلات حول السبب وراء هذه الانقطاعات، في…

8 دقائق منذ
  • رياضة

مفاجأة جوميز لـ كولر في السوبر الأفريقي.. عاجل

كشف عدلي القيعي، رئيس شركة الكرة بالنادي الأهلي، عن مفاجأة البرتغالي جوزيه جوميز للأهلي في مباراة السوبر الأفريقي الجمعة المقبل…

16 دقيقة منذ
  • رياضة

متى مباراة الاتحاد والعين اليوم في بطولة كأس ملك السعودية تصفيات دور 32 والقنوات الناقلة للمواجهة 2024

متى مباراة الاتحاد والعين اليوم وما هي القنوات الناقلة للمواجهة 2024؟، يرغب الكثير من عشاق الساحرة المستديرة معرفة متى المباراة…

19 دقيقة منذ