الأقسام: التعليم

وزارة التربية العراقية تعلن عن المواليد المقبولة في الدوام الصباحي 2024 للطلاب والطالبات

تم الإعلان عن المواليد المقبولة في الدوام الصباحي 2024 من قبل وزارة التربية العراقية، وذلك للعمل على تنظيم العملية التعليمية بشكل متميز، لذا أوضحت الوزارة التوجيهات المحددة بخصوص أعمار قبول الطلاب والطالبات في المرحلة الثانوية سواء الصباحية أو المسائية في العام الدراسي 2024، حيث تحرص الوزارة على تطبيق الانضباط الأكاديمي الذي يضمن للطلاب الالتزام بالسن القانوني الملائم للمراحل الدراسية الخاصة بهم وذلك وفقا للتوجيهات التي صدرت من المديرية العامة للتعليم العام والأجنبي والأهلي وقد تم تعميم هذه التوجيهات في كافة المديريات العامة للتربية في العراق.

المواليد المقبولة في الدوام الصباحي 2024

تؤكد وزارة التربية أن هذه التوجيهات التي أصدرتها تعكس التزامها بتقديم المساعدة والدعم اللازم لهؤلاء الطلاب لكي تضمن بذلك عدم حرمانهم من فرصتهم في التعليم نظرًا للظروف الصعبة التي قد تواجههم، والمواليد المقبولة في الدوام الصباحي للمدارس كالاتي:

  • يتم قبول الطلاب للصف الأول المتوسط للإناث من مواليد 2007 في حالة عدم تركهم أو رسوبهم لسنتين متتاليتين، ويتم قبول الطلاب الذكور من مواليد 2009.
  • يتم قبول الطلاب في الصف الثاني المتوسط للإناث من مواليد 2006 في حالة عدم تركهم أو رسوبهم لمدة سنتين متتاليتين، ويتم قبول الطلاب الذكور من مواليد 2008.
  • كما يتم قبول الطلاب في الصف للإناث من مواليد 2005 في حالة عدم تركهم أو رسوبهم لمدة سنتين متتاليتين، ويتم قبول الطلاب الذكور من مواليد 2007.
  • يتم قبول الطلاب في الصف الرابع الإعدادي للإناث من مواليد 2002 في حالة عدم تركهم أو رسوبهم لمدة سنتين متتاليتين، ويتم قبول الطلاب الذكور من مواليد 2004.
  • يتم قبول الطلاب في الصف الخامس الإعدادي للإناث من مواليد 2001 في حالة عدم تركهم أو رسوبهم لمدة سنتين متتاليتين، ويتم قبول الطلاب الذكور من مواليد 2003
  • كذلك يتم قبول الطلاب الصف السادس الإعدادي للإناث من مواليد 2000 في حالة عدم تركهم أو رسوبهم لمدة سنتين متتاليتين، ويتم قبول الطلاب الذكور من مواليد 2002.

تعليمات المواليد المقبولة في الدوام الصباحي لعام 2024

وجاءت التعليمات الخاصة بالمواليد المقبولة في المدارس الصباحية والمسائية لعام 2024 كالآتي:

  • أن يتم نقل الطلاب الذين تعدت أعمارهم السن النظامي للمدارس الصباحية إلى المدارس المسائية.
  • كما أن يتم نقل الراسبين لمدة سنتين متتاليتين في صفوفهم من المدارس الصباحية إلى المدارس المسائية إلا من تم الاعتبار لهم بعدم الرسوب.

وفي نهاية مقالنا نكون قد عرضنا لكم ما أشارت به وزارة التربية العراقية بخصوص المواليد المقبولة في الدوام الصباحي 2024.

المشاركات الاخيرة

  • ترددات قنوات

“لطفلك نزلها” تردد قناة وناسة الجديد 2024 وكيفية ضبطها

إذا كنت تبحث عن قناة ممتعة وآمنة لأطفالك، فإن الجديد هو الخيار الأمثل، تعد قناة وناسة واحدة من أشهر القنوات…

13 ثانية منذ
  • رياضة

متابعة لمباراة ريال مدريد والافيس في الدوري الإسباني

إذا كنت من عشاق كرة القدم وتنتظر بفارغ الصبر مباراة ريال مدريد ضد ألافيس في الدوري الإسباني 2025، فأنت بالتأكيد…

دقيقتين منذ
  • التعليم

“ظهرت الان بسرعة” رابط نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية 2024-2025 عبر وحدة تنسيق القبول

ازدادت عمليات البحث بشكل ملحوظ عن نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية لعام 2024-2025، حيث ينتظر الطلاب والطالبات بفارغ الصبر معرفة…

3 دقائق منذ
  • رياضة

طلب وحيد من كولر لـ إمام عاشور وكهربا في مباراة الزمالك بالسوبر الأفريقي

كشف الإعلامي محمد الليثي عن طلب وحيد من السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، لكل من إمام عاشور ومحمود عبد…

8 دقائق منذ
  • أخبار محلية

وزارة النقل: نخطط لدخول قائمة أكبر شبكات السكك الحديدية في العالم

أكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أن قطار فيلارو المخصص لقطارات الخط الأول لشبكة…

9 دقائق منذ
  • رياضة

“التشكيلة المحتملة للريال في مبارياته القادمة”.. أهمية مباراة ريال مدريد والافيس مع معرفة توقعات نتيجة المباراة “يتم عمله مسودة”

تزايدت تساؤلات المواطنين على وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص موعد مباراة ريال مدريد وألافيس في الدوري الإسباني، يستعد ريال مدريد لمواجهة…

11 دقيقة منذ