الأقسام: أخبار محلية

ما حقيقة الأوضاع في أسوان؟.. المحافظة تنكر شائعات تلوث مياه الشرب وتحاليل المحطات والمنازل تؤكد نقاء المياه

انتشرت الأقاويل عن تلوث مياه الشرب في محافظة أسوان وظهور أوبئة وأمراض، لكن السلطات المحلية في أسوان أكدت عدم صحة هذه الشائعات التي تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مما تسبب في حالة من القلق بين الأهالي، وأوضحت المحافظة أن الفحوصات أظهرت أن المياه نقية وخالية تماماً من أي ملوثات، مشيرة إلى أن تلك الأحاديث لا تتعدى كونها شائعات.

مياه الشرب في أسوان

في إطار جهودها المستمرة، تتابع وزارة الصحة حالات الإصابة بالنزلات المعوية التي ظهرت في منطقتين بأسوان، حيث يتم حالياً التحقيق في الأسباب والملابسات المتعلقة بهذه الإصابات.

وبعد ظهور حالات إعياء في مناطق أبو الريش ودراو، وجه اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، بالتعاون مع الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، بتشكيل فرق طبية متخصصة من بقيادة الدكتور عمرو قنديل، نائب وزير الصحة، إلى جانب فرق فنية من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي. الهدف من هذه الفرق هو القيام بجولات ميدانية في محطات المياه والتأكد من جودتها، وذلك بناءً على توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

وأكد المحافظ أن الفحوصات التي أجريت على المياه من المحطات والمنازل أثبتت أنها صالحة للشرب وليست السبب في الإصابات، وبيّن أن هناك تحقيقات جارية لمعرفة الأسباب الحقيقية، سواء كانت متعلقة بالفيروسات أو الأطعمة، خاصة وأن مثل هذه الحالات تتكرر في فصل الصيف. كما أشار إلى أن الفرق الصحية تواصل عملها بزيارة المنازل والمستشفيات لأخذ العينات وفحص المصابين، بالإضافة إلى التحقق من جودة المياه.

جهود صحية لمواجهة النزلات المعوية ودعم الأهالي

وفي خطوة لضمان سلامة الأغذية، شدد المحافظ على استمرار الحملات المكثفة في الأسواق والمحال التجارية، بالتعاون مع جهات مختلفة لضمان سلامة الأطعمة، مؤكداً اتخاذ إجراءات صارمة ضد المخالفين، قد تصل إلى إغلاق المنشآت المخالفة وإحالة أصحابها للنيابة العامة.

وفي هذا السياق، قام الدكتور عمرو قنديل، برفقة نائب المحافظ، بزيارة ميدانية للمستشفيات المحلية، حيث تم التأكد من جاهزيتها لاستقبال أي حالات طارئة، كما نظمت ندوات توعوية للعاملين بالقطاع الصحي والمدارس، لتوضيح كيفية التعامل مع النزلات المعوية وطرق الوقاية والعلاج.

واستمراراً لهذه الجهود، تم إرسال قوافل طبية إلى قرى أبو الريش لتقديم الرعاية الطبية المجانية للمواطنين، في إطار مبادرة “حياة كريمة”.

وأكد الدكتور محمد سعيد، مدير بأسوان، أن هذه القوافل تستهدف المناطق الأكثر احتياجاً، لتخفيف العبء على المرضى وتقديم خدمات صحية متميزة.

من جانبه، أكد المحافظ أنه لا يوجد خطر من انتشار الأمراض المعدية، وأن تلوث الأطعمة والمشروبات كان السبب وراء الإصابات، كما أن محطات المياه في المحافظة تعمل وفقاً لأعلى معايير السلامة.

وأضاف أنه يجري حالياً تنفيذ مشروع لربط خط المياه من محطة جبل شيشة إلى خزان أبو الريش، ما سيعزز من جودة المياه في المنطقة.

تؤكد الجهود المستمرة في أسوان على أهمية سلامة مياه الشرب وصحة المواطنين، مما يعكس التزام الدولة بتوفير رعاية صحية شاملة.

المشاركات الاخيرة

  • منوعات

سبب وفاة الشيخ عمر العيد…”خبر صادم في الوسط الديني 2024″ والالاف يشيعون الجنازة

سبب وفاة الشيخ عمر العيد، توفي الشيخ عمر من أبرز علماء ودعاة الدين الإسلامي، بعد أن دخل في صراع طويل…

26 ثانية منذ
  • اخبار عربية

قدم الآن: وزارة الداخلية تعلن عن وظائف الاحوال المدنية 1446 عبر التوظيف السعودية والشروط اللازمة

وظائف الاحوال المدنية 1446، يسعى عدد كبير من النساء والرجال للتقديم في وظائف الأحوال المدنية والتي عملت وزارة الداخلية بالتعاون…

دقيقة واحدة منذ
  • أخبار محلية

“شوف أسعار الطماطم وباقي الخضروات والفواكه”.. جدول أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 في الأسواق المصرية

جدول أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم، يولي المواطنون أهمية كبيرة لمعرفة أسعار الخضروات والفاكهة اليوم، الثلاثاء 24 سبتمبر 2024، وتعتبر الخضروات…

دقيقتين منذ
  • رياضة

مصير سفر علي معلول مع الأهلي لمواجهة الزمالك بالسوبر الأفريقي

يترقب جمهور النادي الأهلي مصير الدولي التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للشياطين الحمر، المصاب حاليا، والمسافر مع بعثة الفريق إلى…

16 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

«معلومات الوزراء» يوضح تفاصيل مدينة العاصمة الطبية.. مساحتها 280 فدانا

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء تقريرًا عن تفاصيل ومكونات مدينة العاصمة الطبية، وكذلك آليات وتكاليف تنفيذ المدينة…

17 دقيقة منذ
  • التعليم

“التقويم الدراسي 1446 بعد التعديل النهائي”.. تعرف على الموعد الجديد لانطلاق العام الدراسي القادم

التقويم الدراسي 1446ه‍، نظرا لزيادة الضغط على محركات البحث بواسطة الطلاب وأولياء الأمور بالسعودية عن التقويم الدراسي للعام الجديد 1446،…

19 دقيقة منذ