الأقسام: أخبار محلية

وزارة النقل: نخطط لدخول قائمة أكبر شبكات السكك الحديدية في العالم

أكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أن قطار فيلارو المخصص لقطارات الخط الأول لشبكة القطارات الكهربائية فائقة السرعة في مصر، سيتم عرضه في المعرض التجاري الأهم. وبالنسبة لهندسة النقل، فإن معرض Inutrans 2024، وهو أكبر معرض تجاري لتكنولوجيا النقل في العالم، حيث تتم مناقشة أحدث الابتكارات في مجال السكك الحديدية وأنظمة النقل، يعكس رسالة مهمة مفادها أن هذا المشروع هو رمز للصداقة المصرية الألمانية.

المشروعات العملاقة في مصر

وقال خلال زيارته إلى العاصمة الألمانية برلين للمشاركة في فعاليات المعرض، إن المشروع يجسد العلاقات المتينة بين القيادة السياسية في البلدين والشعبين الصديقين والحكومة والشعب الألماني والشركات الألمانية ل ومشاركتهم في التنمية في مصر من خلال التعاون مع الجانب المصري في تنفيذ مجموعة متنوعة من المشروعات الكبرى، وأكدوا السعي لمزيد من التعاون بين الجانبين لتحقيق التنمية الشاملة وخدمة الشعب المصري.

ويتكون الفريق من المهندس كامل الوزير، د. تفقد فولكر فيسينج وزير النقل الألماني ورونالد بوش رئيس شركة سيمنز العالمية قطار فيلارو الذي تعرضه الشركة العالمية سيمنز في جناح شركة سيمنز موبيليتي بالمعرض حيث تم الانتهاء من تصنيع 3 قطارات فيلارو بالكامل وإنتاج بدأ قطاران إضافيان من إجمالي 15 قطارًا سريعًا.

شبكة القطارات الكهربائية عالية السرعة

وأشار إلى أنه جارى تنفيذ شبكة القطارات الكهربائية فائقة السرعة بإجمالى أطوال 2000 كيلومتر، وتضم ثلاثة خطوط: الخط الأول “السخنة / العلمين / مطروح”، الخط الثانى “6. “أكتوبر / الأقصر / أسوان / أبو سمبل” بطول 1100 كم والخط الثالث “قنا – الغردقة – سفاجا” بطول 175 كم، بالإضافة إلى 65 كم للوصول إلى الورش والوصلات بالموانئ الجافة وقضبان التخزين.

ويبلغ إجمالي عدد المحطات 60 محطة، بإجمالي 2 ورش رئيسية و6 ورش عمرة خفيفة. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه بمجرد الانتهاء من شبكة القطارات الكهربائية فائقة السرعة، ستحتل مصر المركز السادس في القائمة، وستكون أكبر شبكة سكك حديدية وطنية فائقة السرعة في العالم متاحة لـ 90% من سكان مصر في 60 مدينة. والتي سوف تساعد في تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة للبلاد سوف تساهم.

المشاركات الاخيرة

  • اخبار عربية

احصل عليه الآن: كيفية التسجيل والاستعلام عن الصندوق العقاري السعودي عبر موقع الصندوق العقاري

الصندوق العقاري السعودي، يعتبر من أهم الصناديق التي يرغب الكثير من المواطنين في التسجيل بها، حيث أن عبر هذا الصندوق…

31 ثانية منذ
  • أخبار محلية

سعر سبيكة ذهب 1 جرام btc اليوم بمحلات الصاغة والبورصة العالمية وأنواع السبائك بأوزانها المختلفة

سعر سبيكة ذهب 1 جرام btc اليوم حيث يشهد سوق الذهب تغيرات كبيرة بصورة يومية، ويهتم العديد من الأشخاص بمعرفة…

دقيقتين منذ
  • منوعات

“هترجع شباب” طريقة تحضير الشكشوكة اللذيذة وفوائدها وأهم عناصرها الغذائية

الشكشوكة تُعتبر من الأطباق التقليدية والشهيرة في مصر، حيث تجمع بين البيض والخضار وصلصة الطماطم مع البصل والفلفل والتوابل، تعد…

8 دقائق منذ
  • رياضة

موعد بطولة العالم للأندية لكرة اليد 2024 والقنوات الناقلة لها

تستعد العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة لاستضافة النسخة الـ17 من بطولة العالم للأندية لكرة اليد 2024، التي تعتبر من أبرز البطولات…

10 دقائق منذ
  • التعليم

ترقبوا النتائج بفارغ الصبر… متى تصدر نتائج السادس الاعدادي 2024 الدور الثاني؟ “وزارة التربية العراقية” توضح التفاصيل

في ظل القلق والتوتر الذي يسيطر على طلاب وطالبات الصف السادس الاعدادي في العراق، ينتظر الجميع بفارغ الصبر الإعلان عن…

11 دقيقة منذ
  • رياضة

رد فعل حكم السوبر الأفريقي بعد طلب الزمالك استبعاده

كشف مصدر داخل لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، رد فعل الحكم الليبي معتز الشلماني، الذي سيدير ​​مباراة الأهلي…

16 دقيقة منذ