الأقسام: أخبار محلية

رئيس «المصريين»: تعزيز الهوية الوطنية بمثابة استثمار مباشر في المستقبل

قال المستشار حسين أبو العطا، زعيم حزب “المصريين” وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إن القيادة السياسية، ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، تبنت مشروعا وطنيا للحفاظ على الهوية الوطنية بكل خصائصها المرتبطة بالثقافة والدين والمجتمع المصري والتي تميز الشعب المصري عن سائر شعوب العالم وتقوي روح الانتماء للوطن وتقوي الروح المعنوية للشعب المصري بما يضمن القوة والثبات. يجب الحفاظ على رخاء المجتمع، خاصة في ظل المخططات التي تتعرض لها شعوب العالم، والتي تهدف إلى تدمير الشعوب من خلال نشر الأفكار الشاذة والغريبة التي تؤدي إلى انهيار المجتمعات.

تعزيز الهوية الوطنية باعتبارها حجر الزاوية

وأضاف أبو العطا في تصريح خاص لـ«الوطن» أنه لا بد من تعزيزها باعتبارها حجر الزاوية في ترسيخ التلاحم الاجتماعي وبناء وحدة اجتماعية قوية، مشيراً إلى أن أبرز ما يميز الهوية الوطنية أنها تعكس هوية الوطن. يعود التاريخ والثقافة المتنوعة إلى آلاف السنين، وهو موضوع ضروري نظراً للتحديات التي تواجهها المنطقة.

وأوضح زعيم حزب “المصريين” أن القيادة السياسية تدرك أهمية رفع مستوى الوعي في مواجهة الحروب الفكرية حفاظا على وحدة وتماسك المجتمع المصري وهويته الثقافية والحضارية والدينية وتعمل على الحفاظ على حياة المواطنين المصريين، وقد توجت هذه الجهود مؤخرًا بإطلاق مبادرة “بداية جديدة” لبناء الإنسان، والتي تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات للمواطنين على اختلاف أعمارهم، فضلاً عن توفير سوق العمل. برامج التدريب على المهارات للمواطنين وزيادة الوعي والحفاظ على الهوية المصرية من خلال حملات التوعية الثقافية.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي يدعم بقوة المبادرات الثقافية التي تعزز روح الانتماء لدى الشباب وتزيد الوعي والتثقيف بدور مصر الفرعونية صاحبة حضارة عمرها سبعة آلاف عام، وأكد أهمية التعليم من أجل نشر الوعي بالقيم الوطنية وترسيخ المبادئ الاجتماعية بما يخدم رفاهية الوطن والمواطن.

الاستثمار المباشر في المستقبل

وأكد أن تعزيز الهوية الوطنية يعد استثمارا مباشرا في المستقبل، يسهم في بناء مجتمع متماسك قادر على التغلب على التحديات، باعتبار الإنسان أساس التنمية ومركزها، خاصة في مواجهة التحديات التي تفرضها الجوانب المحيطة بالوطن المصري. الدولة وشدد على ضرورة التعاون بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لتحقيق هذه الأهداف.

وأشار القيادي في «الحزب» إلى أن الهوية الوطنية ليست مجرد شعار، بل هي ركيزة أساسية لتنمية البلاد واستقرارها، وأوضح أن محاربة المخططات الشريرة مسؤولية اجتماعية تتطلب تعاون الجميع، وأجزاء من المجتمع تتطلب من الفرد إلى الأسرة والمدرسة والجامعة للدولة، وخلق الوعي وتعزيز ثقافة المجتمع من أهم التحديات التي تواجه الدولة في هذه الحروب الفكرية والتي تحتاج إلى تكثيف الحملات التوعوية لجميع شرائح المجتمع وتعزيزها ودور المؤسسات الدينية في هذه المعركة.

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

كواليس جلسة كولر مع ثنائي الأهلي قبل مواجهة الزمالك.. خطة السوبر

أجرى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جلسة خاصة مع الثنائي حسين الشحات والجنوب أفريقي…

9 دقائق منذ
  • أخبار محلية

وزير الكهرباء يلتقي مسئولي «روسآتوم» لمناقشة مشروع الضبعة النووي في روسيا

دكتور. بدأ محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة زيارته للعاصمة الروسية موسكو بلقاء أندريه بتروف النائب الأول لمدير عام شركة…

10 دقائق منذ
  • ترددات قنوات

“فرح أولادك ونزلها” تردد الجديد ميكي 2024 الجديد للأطفال على النايل سات وخطوات التنزيل على الرسيفر

مؤخراً بدأت معدلات البحث تزداد للبحث عن التردد الجديد لقناة ميكي كيدز التي تعد واحدة من أبرز قنوات التلفاز التي…

13 دقيقة منذ
  • منوعات

القنوات الناقلة لمسلسل المؤسس عثمان الموسم السادس.. شاهد كل الحلقات بجودة عالية وكيفية ضبطها بجودة عالية

مسلسل المؤسس عثمان الموسم السادس، يترقب كل عشاق المسلسلات التركية التوقيت المحدد لعرض مسلسل المؤسس عثمان وقد نال شهرة كبيرة…

14 دقيقة منذ
  • اخبار عربية

خطوات التقديم على وظائف الأحوال المدنية 1446 للنساء عبر الرابط الرسمي.. الشروط المطلوبة

وظائف الأحوال المدنية، تستعد الأحوال المدنية في المملكة لإعلان موعد التقديم على الوظائف لعام 1446، وقد أوضحت أن الأخبار المتداولة…

15 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

“سعر الطن بقى في العالي اليوم”كم سعر طن الأرز الشعير اليوم الثلاثاء 24-9-2024

كم سعر طن الأرز الشعير اليوم 24 سبتمبر 2024، حيث يعد الأرز من المحاصيل الأساسية التي يستهلكها المصريين في طعام…

16 دقيقة منذ