الأقسام: رياضة

شكوى لـ«كاف» و3 طلبات.. كواليس مثيرة في معسكر الأهلي والزمالك

كواليس ربما تعرفها لأول مرة من معسكر الأهلي والزمالك استعدادا لكأس السوبر الأفريقي، الذي سيجمع الفريقين مساء الجمعة المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في السعودية، بعد أن نجح “الريدز” في التتويج بدوري أبطال أفريقيا في نسخته الماضية، بعد الفوز على نظيره الترجي التونسي، وتوج “الأبيض” بلقب كأس الكونفدرالية في الموسم ذاته، بعد الفوز على نهضة بركان المغربي.

كواليس معسكر الأهلي والزمالك

تقدم نادي الزمالك بشكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” للاعتراض على حكم مباراة السوبر أمام الأهلي، كما صرح المتحدث الرسمي باسم الأبيض أحمد سالم، لكن الكاف رد بأنه لا يوجد تغيير في حكام المباراة على الإطلاق، إلا برؤية لجنة الحكام فقط.

3 طلبات من حكم السوبر الأفريقي

وعلمت «الوطن سبورت» أن الجنوب أفريقي فيكتور جوميز، نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، طلب من الحكم الليبي معتز الشلماني، الاستعداد بشكل جيد، لتقديم ظهور ملفت في مباراة الأهلي والزمالك «ب»، خاصة في ظل سعي لجنة الحكام لإبراز التحكيم الأفريقي بشكل مميز.

طلب فيكتور جوميز من معتز الشلماني تجاهل ما يتم تداوله حالياً بشأن اعتراضات من إدارة ناديي الأهلي والزمالك، طرفي مباراة السوبر الأفريقي، على تعيينه حكماً لمباراة القمة القارية، والتركيز على المباراة التي تشهد اهتماماً إعلامياً وتسويقياً كبيراً من الكاف.

وشدد للحكم الليبي على ضرورة تجنب إثارة أي أزمات أو اعتراضات، مشددا على ضرورة فرض الرقابة منذ البداية على اللاعبين والجهاز الفني للفريقين، خاصة وأن المواجهة بين فريقين يتمتعان بشعبية كبيرة، وعدم التسرع في إصدار قراراته، والتأكد من صحة كل قرار.

وأسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف المباراة للحكم الليبي معتز إبراهيم الشلماني حكما ميدانيا، يساعده: عطية محمد مساعد أول، التونسي خليل الحسني مساعدا ثانيا، الصومالي عمر عبد القادر أرتان رابعا. حكم اللقاء الجنوب إفريقي توم أبوجيلي، حكم VAR، ويساعده المغربي زكريا بيرنيسي والجنوب إفريقي أكونا ماكاليما.

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

أرقام قمصان لاعبي الأهلي والزمالك في الموسم الجديد وقبل السوبر الإفريقي

ويستعرض موقع "الوطن سبورت" أرقام قمصان لاعبي الأهلي والزمالك في الموسم الجديد 2024-2025 وقبل مباراة كأس السوبر الأفريقي المقرر لها…

14 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

وزير المالية يلتقي الرئيس التنفيذي لمركز التعاون متعدد الأطراف لتمويل التنمية بالصين على هامش اجتماعات البنك الآسيوي بأوزبكستان

رؤيتنا متوافقة وشراكتنا مستمرة... لتمويل التنمية ذات الأولوية والمشاريع الأكثر استدامة. هناك العديد من الفرص للتعاون... في مجالات النقل النظيف…

15 دقيقة منذ
  • ترددات قنوات

“فرح أطفالك” تردد قناة وناسة الجديد 2024 على القمر الصناعي نايل سات وعرب سات وكيفية ضبطها على الريسيفر

تردد قناة وناسة الجديد 2024 على القمر الصناعي نايل سات، تعد قناة وناسة من القنوات الرائدة التي تخص للأطفال في…

18 دقيقة منذ
  • منوعات

“تعرف الآن” متي موعد عرض مسلسل القلب الأسود والقنوات الناقلة.. القصة والأبطال

انطلق مسلسل القلب الأسود وهو أحدث إنتاجات الدراما التركية، في 12 سبتمبر 2024، ويتم عرضه على القناة التركية Show Tv…

19 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

“الأخضر بكم النهاردة؟”.. سعر الدولار اليوم في البنوك الوطنية والمركزي الأربعاء 25 سبتمبر 2024

يعتبر سعر الدولار اليوم أحد العوامل الأساسية التي تؤثر بشكل كبير على الاقتصادات، خصوصاً في دول مثل مصر، حيث تتقلب…

21 دقيقة منذ
  • رياضة

مصير مشاركة طارق حامد مع ضمك أمام النجمة بكأس خادم الحرمين.. غير محسوم

يستعد نادي ضمك الذي يضم لاعب الوسط المصري طارق حامد، لملاقاة نظيره النجمة الذي ينشط في دوري الدرجة الأولى السعودي،…

35 دقيقة منذ