الأقسام: اخبار عربية

في ذكرى اليوم الوطني.. أغاني الوطن تشعل أجواء المملكة اليوم وموعد الحفلات والفاعليات

انطلقت اليوم أولى حفلات ذكرى اليوم الوطني السعودي، حيث أن هذه المناسبة تعتبر واحدة من أهم المناسبات الوطنية في المملكة والتي تقدمها لأجلها العديد من الحفلات الوطنية، ولذلك فإن أغاني الوطن تشعل أجواء المملكة اليوم، حيث أنها تصادف يوم الاثنين الموافق 23 سبتمبر 2024 لتمتد الاحتفالات حتى نهاية هذا الشهر، على أن تقام في مختلف مدن السعودية، لإحياء ذكرى الوطن واستعادة الانتماء له.

أغاني الوطن تشعل أجواء المملكة اليوم

تقام أولى حفلات ذكرى والتي ستكون بعنوان «ليلة من ذاكرة الأغاني الوطنية»، والتي تأتي في إطار انطلاق فعاليات اليوم الوطني 2024، على أن يقام الحفل بالمركز السعودي للموسيقى بالرياض، وسيقوم طلاب المركز ومعلموه خلال الحفل بتقديم أجمل الأغاني الوطنية الخالدة والتي ألفها وقام بغنائها فنانون سعوديون في القرن العشرين الميلادي.

حفلات ذكرى اليوم الوطني

ومن المقرر أن تقدم الفنانة موضى الشمراني حفلاً أيضاً اليوم 21 سبتمبر، وذلك بمدينة بريدة، وتستمر الفعاليات على مسرح مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، والذي سيقام عليه حفل «دي جي السعودية» والذي تنظمه جمعية طويق التعاونية، حيث يضم هذا الحفل مجموعة من فناني الدي جي من مختلف أنحاء المملكة لتقديم عروض موسيقية مفعمة بالحيوية والحماس.

حفلات يوم 22 سبتمبر بالسعودية

ولن يتوقف الاحتفال ب خلال هذا الشهر حيث سوف يشهد يوم الأحد 22 سبتمبر حفلا غنائيا مميزا للفنان علي بن محمد وذلك بمدينة جازان والذي سيقدم فيه أجمل الأغاني الوطنية، وأيضا وفي نفس اليوم بالرياض، سيحي الفنان رابح صقر حفلا غنائيا عن اليوم الوطني بقيادة المايسترو هاني فرحات، ويقدم العديد من الأغنيات الوطنية والعاطفية التي تجدد روح الانتماء للوطن والوحدة الوطنية بين المواطنين بالسعودية.

حفلات يوم 23 سبتمبر بمناسبة اليوم الوطني

وبمدينة الشرقية سيقام حفلا غنائياً في ليلة من ليالي الاحتفال بالوطن يقدمه الفنان ماجد المهندس، على أن يقام الحفل يوم الإثنين 23 سبتمبر وهو اليوم الذي يوافق ذكرى اليوم الوطني، وسيكون الحفل على مسرح أرض المعارض، ويقود الحفل المايسترو مدحت خميس، والذي سوف يقدم مجموعة من الأغاني الوطنية المتنوعة.

وفي الختام نود أن نوضح لكم أن اليوم الوطني وهو ذكرى وطنية يحتفل بها السعوديون بالمملكة العربية السعودية، فهي ذكرى توحيد وتأسيس دولة السعودية يد الملك عبد العزيز آل سعود، وتقام بها العديد من أشكال الاحتفال التي تدل على الوحدة الوطنية وتعزيز روح الانتماء للوطن ومعرفة قيمته وأهمية تاريخه.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار محلية

سلسلة القبض على التيك توكرز: وزارة الداخلية ترفع الستار عن تفاصيل القبض على وحش الكون

وحش الكون، العديد من مستخدمي مواقع السوشيال ميديا عبروا عن سعادتهم بالقبض على بعض التيك توكرز الذين لاقوا شهرة كبيرة…

دقيقة واحدة منذ
  • رياضة

أرقام قمصان لاعبي الأهلي والزمالك في الموسم الجديد وقبل السوبر الإفريقي

ويستعرض موقع "الوطن سبورت" أرقام قمصان لاعبي الأهلي والزمالك في الموسم الجديد 2024-2025 وقبل مباراة كأس السوبر الأفريقي المقرر لها…

15 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

وزير المالية يلتقي الرئيس التنفيذي لمركز التعاون متعدد الأطراف لتمويل التنمية بالصين على هامش اجتماعات البنك الآسيوي بأوزبكستان

رؤيتنا متوافقة وشراكتنا مستمرة... لتمويل التنمية ذات الأولوية والمشاريع الأكثر استدامة. هناك العديد من الفرص للتعاون... في مجالات النقل النظيف…

16 دقيقة منذ
  • ترددات قنوات

“فرح أطفالك” تردد قناة وناسة الجديد 2024 على القمر الصناعي نايل سات وعرب سات وكيفية ضبطها على الريسيفر

تردد قناة وناسة الجديد 2024 على القمر الصناعي نايل سات، تعد قناة وناسة من القنوات الرائدة التي تخص للأطفال في…

20 دقيقة منذ
  • منوعات

“تعرف الآن” متي موعد عرض مسلسل القلب الأسود والقنوات الناقلة.. القصة والأبطال

انطلق مسلسل القلب الأسود وهو أحدث إنتاجات الدراما التركية، في 12 سبتمبر 2024، ويتم عرضه على القناة التركية Show Tv…

21 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

“الأخضر بكم النهاردة؟”.. سعر الدولار اليوم في البنوك الوطنية والمركزي الأربعاء 25 سبتمبر 2024

يعتبر سعر الدولار اليوم أحد العوامل الأساسية التي تؤثر بشكل كبير على الاقتصادات، خصوصاً في دول مثل مصر، حيث تتقلب…

23 دقيقة منذ