الأقسام: اخبار عربية

كيف اعرف نتيجة فحص الزواج في السعودية 1446 بالخطوات التفصيلية

كيف أعرف نتيجة اختبار الزواج في السعودية 1445 بالخطوات التفصيلية هو إجراء ضروري يقوم به المقبلون على الزواج في السعودية، وذلك لاكتشاف الإصابة بالأمراض المعدية أو بعض أمراض الدم الوراثية، بهدف الحصول على الاستشارة الطبية لتجنب انتقال الأمراض بين طرفي الزواج. زواج. . الموقع يشرح الشرح طريقة . تعرف على نتائج الفحص الطبي قبل الزواج وشروط الاستفادة من الخدمة.

كيف أعرف نتيجة اختبار الزواج

ويمكنكم الاطلاع على نتيجة امتحان الزواج على النحو التالي

  • الدخول إلى خدمة “استشارة نتائج اختبار الزواج” ثم الضغط على الرابط الذي يظهر.
  • الضغط على علامة التبويب “الخدمات الإلكترونية” الموجودة أعلى الصفحة.
  • تحديد خدمة “فحص ما قبل الزواج”.
  • قم بتسجيل الدخول إلى الموقع من خلال منصة الوصول الوطنية الموحدة.
  • الضغط على أيقونة “الاستعلام عن نتيجة اختبار الزواج”.
  • الانتقال إلى صفحة جديدة يتم من خلالها إدخال البيانات المطلوبة للاطلاع على نتيجة الامتحان، بما في ذلك رقم الهوية الوطنية أو رقم القيد المدني.
  • الضغط على أيقونة “الاستعلام”.
  • تظهر نتائج فحص ما قبل الزواج سواء كانت إيجابية أو سلبية.

شهادة نتيجة امتحان الزواج

يتم إصدار شهادة نتيجة اختبار الزواج مجاناً لجميع المواطنين السعوديين في القطاع الحكومي. الخدمة متاحة أيضًا للمواطنين والمقيمين في المستشفيات الخاصة مقابل رسوم، ونتائجها كما يلي

  • إذا كان الطرفان الراغبان في الزواج يتمتعان بصحة جيدة، فسيتم إصدار شهادة توافق لهما وستصلهما أيضًا رسالة نصية برقم الشهادة ورابط للاستعلام عن شهادة فحص ما قبل الزواج.
  • في حال ظهور نتيجة فحص أحد طرفي الزواج بأحد الأمراض المعدية أو أمراض الدم الوراثية، يتم إرسال رسالة نصية تفيد بضرورة تحديد موعد في عيادة الاستشارة الطبية بعد حضور طرفي الزواج. العيادة الاستشارية واتباع كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لإصدار الشهادة، ويتم إصدار شهادة الفحص مع الرسائل النصية التي تصل على الهاتف المحمول.

مدة نتيجة اختبار الزواج.

تظهر نتيجة فحص الزواج عادة خلال عشرة أيام من تاريخ الانتهاء من الفحوصات الطبية اللازمة للفحص في أحد المراكز الحكومية. ويمكن معرفة النتيجة من خلال استلامها من مركز التحاليل الطبية الذي تم إجراء الفحص فيه، أو. إلكترونياً من خلال الرابط المرسل في رسالة نصية على الهواتف المحمولة لكلا طرفي الزواج، مع مراعاة أن صلاحية شهادة نتيجة الفحص الطبي قبل الزواج تستمر ستة أشهر فقط.

رابط الإستشارة حول نتائج امتحان الزواج.

يمكن لأي شخص مقبل على الزواج في السعودية الاطلاع على نتيجة فحص الزواج من خلال الرابط والضغط على الرابط الذي يظهر، والذي يتطلب من المستخدم تسجيل الدخول إلى وزارة الصحة. يتم إرسال نتيجة الامتحان أيضا. عن طريق رسالة نصية على الهواتف المحمولة لكلا طرفي الزواج فور صدوره.

وفي الختام تم الرد على سؤال كيفية معرفة نتيجة اختبار الزواج في السعودية 1445 بالخطوات التفصيلية على موقع وزارة الصحة السعودية، ومدى صحة نتيجة الاختبار اللازمة لإتمام عقد الزواج للمقبلين على الزواج. الزواج يمتد لمدة ستة أشهر من تاريخ صدوره.

الأسئلة المتداولة

كيف أحجز موعد لامتحان الزواج في السعودية

يمكن حجز موعد للفحص الطبي قبل الزواج في السعودية من خلال الدخول إلى موقع وزارة الصحة ثم الدخول إلى الخدمات الإلكترونية واختيار خدمة الفحص الطبي قبل الزواج وتنزيل تطبيق صحة وحجز موعد للفحص. من خلاله، طالما يتم توفير نسخة من DNI أو وثيقة الإقامة لكلا الطرفين.

هل إثبات الزواج مجاني

نعم، يتم إجراء الفحص الطبي قبل الزواج مجاناً للمواطنين والمقيمين في مراكز الفحص الحكومية المعتمدة في المملكة، كما يمكن إجراؤه في المراكز الخاصة مقابل رسوم محددة.

متى تظهر نتيجة اختبار الزواج وكم يوم يستمر

تظهر نتيجة الفحص الطبي قبل الزواج خلال 10 أيام من انتهائه، وتبقى شهادة الفحص الطبي قبل الزواج صالحة لمدة أقصاها ستة أشهر إذا لم يتم إبرام عقد الزواج خلال هذه المدة لكلا الطرفين. يجب إعادة النظر في الزواج.

saudiplatform.com 25 سبتمبر 2024

المشاركات الاخيرة

  • اخبار عربية

في إنتظار رواتب السعودية.. وزارة المالية توضح موعد صرف راتب شهر سبتمبر 2024 والاستعلام عنها عبر منصة اعتماد

رواتب السعودية تثير تساؤلات بين المواطنين، فقد أعلنت وزارة المالية السعودية عن موعد صرف رواتب شهر سبتمبر لكلا القطاعين العام…

6 ثواني منذ
  • أخبار محلية

أنباء عن تلوث النيل وتحذيرات من الاستخدام.. شركه المياه توضح حقيقة الأمر ونتائج تحاليل مياه أسوان

شركه المياه بمدينة القاهرة تصدر بيان للرد على الشائعات التي تم تداولها مؤخرا حول وجود ظاهرة تلوث في مياه النيل،…

دقيقة واحدة منذ
  • علوم وتكنولوجيا

تعرف الآن على سعر بلايستيشن 5 برو PS5 Pro لعام 2024.. تفاصيل ومميزات لا تفوتها!

أعلنت شركة سوني عن إصدار PlayStation 5 Pro، وهو النموذج المحسن من جهاز PS5 المعروف، وتم تطوير هذا الجهاز للاعبين…

3 دقائق منذ
  • منوعات

رابط نتائج الانتخابات النيابية 2024 في الأردن وكيفية الاستعلام عن المؤشرات الأولية وأسماء الفائزين

شهدت الانتخابات النيابية 2024 في الأردن تطورًا ملحوظًا في العملية الانتخابية، حيث أعلن رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، المهندس…

7 دقائق منذ
  • ترددات قنوات

“مواجهة القمة المصرية” القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي وموعد المواجهة المرتقبة

تترقب جماهير كرة القدم المصرية والعربية بفارغ الصبر لقاء القمة الذي يجمع بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر الإفريقي،…

8 دقائق منذ
  • رياضة

“كلاسيكو القرن” كيفية حجز تذاكر مباراة الاهلي والزمالك في السوبر الإفريقي وموعد اللقاء

تشهد الساحة الرياضية العربية والإفريقية حدثًا رياضيًا كبيرًا بين عملاقي الكرة المصرية الاهلي والزمالك، في مباراة السوبر الإفريقي المرتقبة التي…

9 دقائق منذ