الأقسام: رياضة

حسام حسن يتحدى لعنة «القرن» أمام ثالث العالم




قص حسام حسن شريط مشوار قيادته الفنية لمنتخب مصر بالفوز على حساب على نظيره النيوزيلندي في المباراة التي جمعتهما الجمعة الماضية على ملعب مصر، ليتمكن من الصعود بكتيبته نحو نهائي بطولة كأس عاصمة مصر.

لكن المباراة النهائية من البطولة التي تحتضنها مصر ستكون خاصة بالنسبة لحسام حسن، كونها قد تشهد قيامه بكشر قده تاريخية لازمت المدربين المصريين للفراعنة.

وتكمن العقدة في عدم تمكن أي مدرب وطني منذ بداية الألفية من تحقيق الفوز في المباراة الثانية له في قيادة المنتخب بعد الفوز في الأولى.

مدربين وطنيين سقطوا في فخ المباراة الثانية رفقة منتخب مصر

بدأت القصة من الولاية الرابعة لأسطورة التدريب المصرية محمود الجوهري في قيادة الفراعنة، والتي كانت خلال الفترة من مارس عام 2000 حتى فبراير 2002، إذ سقط في فخ التعادل في أول مباراتين أمام السعودية والمغرب.

وتواصلت العقدة مع محسن صالح مدرب منتخب مصر خلال الفترة من 2002 وحتى 2004؛ إذ تمكن من قيادة الفراعنة من تحقيق الفوز في المباراة الأولى بهدف على تونس وتعادل سلبيًا في المباراة الثانية أمام المغرب.

وجاء الدور على حسن شحاتة الذي قاد الفراعنة لتحقيق المجد منذ 2004 وحتى 2011، حيث تعادل في مباراته الأولى أمام بلغاريا فيما فاز في المباريات التالية.

ثم شوقي غريب، مدرب المنتخب في الفترة من 2013 وحتى 2014، الذي فاز في المباراة الأولى أمام البوسنة والهرسك قبل يسقط في الثانية أمام تشيلي بنتيجة 3-2.

لترسخ العقدة نفسها مع حسام البدري الذي حقق الفوز في المباراة الأولى أمام بتسوانا بهدف نظيف قبل أن يتعادل بهدف لمثله في المباراة الثانية أمام كينيا.

موعد مباراة مصر وكرواتيا في نهائي كأس «عاصمة مصر»

من المقرر أن يحتضن ملعب «مصر» بالعاصمة الإدارية الجديدة مباراة منتخب مصر ضد كرواتيا في نهائي بطولة كأس «عاصمة مصر»، في تمام العشرة من مساء الثلاثاء القادم.

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

نجم الزمالك يخطف أنظار حسام حسن بعد تألقه أمام الأهلي

خطف أحد نجوم نادي الزمالك أنظار حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، خلال مباراة القمة 127 أمام الغريم التقليدي الأهلي،…

4 أسابيع منذ
  • رياضة

حازم إمام يعلق على «تناكة» محمد عبدالمنعم: صعب حد يستفزه (فيديو)

علق حازم إمام، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر سابقًا، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة حاليًا، على الهجوم الكبير الذي يتعرض…

4 أسابيع منذ
  • رياضة

رسالة الخطيب إلى لاعبي الأهلي بعد الهزيمة من الزمالك

وجه محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، كلمته إلى لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك خلال المران الأخير…

4 أسابيع منذ
  • رياضة

صدام جديد منتظر بين الأهلي والزمالك.. ثأر عمره 30 عاما

يستعد قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك، للعودة من جديد إلى المشاركة في منافسات القارة السمراء، بعد الوصول إلى الأمتار الأخيرة…

4 أسابيع منذ
  • رياضة

حازم إمام يوجه رسالة إلى جوزيه جوميز بشأن عبد الله السعيد: رجعه لمكانه

وجه حازم إمام نجم الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي، رسالة إلى البرتغالي جوزيه جوميز المدير…

4 أسابيع منذ
  • رياضة

نجم الأهلي الأسبق ينتقد لجنة التخطيط وكولر: موديست وطاهر «مش فرض»

علق محمد عبد الجليل، لاعب الأهلي والزمالك الأسبق، على مستوى ونتائج الفريق الأحمر خلال الفترة الأخيرة، تحت قيادة المدرب السويسري…

4 أسابيع منذ