الأقسام: رياضة

رئيس اتحاد المصارعة: تأهل 10 لاعبين لأولمبياد باريس يعد إنجازا مهما




أعرب اللواء محمد محمود، رئيس الاتحاد المصري للمصارعة، عن سعادته بتأهل 10 لاعبين إلى أولمبياد باريس، من خلال تصفيات أفريقيا وأوقيانوسيا المؤهلة، التي اختتمت اليوم الأحد على الصالة الدولية ببرج العرب في مدينة الإسكندرية.

وأكد رئيس اتحاد المصارعة، أن تأهل 10 لاعبين للأولمبياد يعد إنجازا مهما، خاصة أن دورة طوكيو 2020 شهدت تأهل 7 لاعبين فقط، بجانب تكرار إنجاز تأهل لاعبة في المصارعة النسائية، لافتا إلى أن الإنجاز الأهم هو حصد ميدالية أولمبية لمصر في الأولمبياد.

وأشار «محمود» إلى أن هناك خطة طموحة، وضعها مجلس الإدارة، من خلال اللجنة الفنية بالاتحاد، من أجل الاستعداد الجيد لمنافسات الأولمبياد، ستتضمن عدد من المعسكرات.

ووجه رئيس الاتحاد المصري للمصارعة، الشكر للدولة المصرية، ممثلة في وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ورئيس اللجنة الأولمبية على الدعم الكبير واللامحدود من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات، التي كان آخرها الفوز ببطولة أفريقيا بالإسكندرية، وتأهل 10 لاعبين للأولمبياد.

المتأهلون لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024

وحجز فراعنة المصارعة حتى الآن 10 بطاقات الى أولمبياد باريس، منها 5 بطاقات في المصارعة الرومانية، عن طريق كل من: مؤمن صبري في منافسات وزن 60 كجم، ومحمود عبد الستار في منافسات وزن 77 كجم، ومحمد متولي في منافسات وزن 87 كجم، ومحمد جبران في منافسات وزن 97 كجم، وبطاقة في المصارعة النسائية عن طريق اللاعبة ندى مدني.

وهناك 4 بطاقات في المصارعة الحرة، عن طريق كل من: جمال عبدالناصر حنفي محمد في وزن 57 كيلو، وعمرو حسين وزن 74 كيلو، ومصطفى علي السيد جبر وزن 97 كيلو، وضياء الدين كمال جودة وزن 125 كيلو، ولا زالت هناك فرصة أخيرة للتأهل من خلال التصفيات العالمية في تركيا من 9 إلى 12 مايو المقبل.

وكان عبداللطيف منيع قد تأهل في منافسات وزن 130 كجم، بعد فوزه ببرونزية بطولة العالم التي أقيمت في صربيا.

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

نجم الزمالك يخطف أنظار حسام حسن بعد تألقه أمام الأهلي

خطف أحد نجوم نادي الزمالك أنظار حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، خلال مباراة القمة 127 أمام الغريم التقليدي الأهلي،…

4 أسابيع منذ
  • رياضة

حازم إمام يعلق على «تناكة» محمد عبدالمنعم: صعب حد يستفزه (فيديو)

علق حازم إمام، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر سابقًا، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة حاليًا، على الهجوم الكبير الذي يتعرض…

4 أسابيع منذ
  • رياضة

رسالة الخطيب إلى لاعبي الأهلي بعد الهزيمة من الزمالك

وجه محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، كلمته إلى لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك خلال المران الأخير…

4 أسابيع منذ
  • رياضة

صدام جديد منتظر بين الأهلي والزمالك.. ثأر عمره 30 عاما

يستعد قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك، للعودة من جديد إلى المشاركة في منافسات القارة السمراء، بعد الوصول إلى الأمتار الأخيرة…

4 أسابيع منذ
  • رياضة

حازم إمام يوجه رسالة إلى جوزيه جوميز بشأن عبد الله السعيد: رجعه لمكانه

وجه حازم إمام نجم الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي، رسالة إلى البرتغالي جوزيه جوميز المدير…

4 أسابيع منذ
  • رياضة

نجم الأهلي الأسبق ينتقد لجنة التخطيط وكولر: موديست وطاهر «مش فرض»

علق محمد عبد الجليل، لاعب الأهلي والزمالك الأسبق، على مستوى ونتائج الفريق الأحمر خلال الفترة الأخيرة، تحت قيادة المدرب السويسري…

4 أسابيع منذ