الأقسام: رياضة

شبانة: الأهلي المتضرر من التوقف الدولي.. وهذه رسالتي لحسام حسن




رأى الإعلامي محمد شبانة، أن النادي الأهلي، هو المتضرر الأكبر من فترة التوقف الدولي، خصوصًا أنه يستعد لمواجهة سيمبا التنزاني يوم 29 مارس الجاري بدار السلام، أي بعد يومين تقريبا من نهائي كأس عاصمة مصر، بين منتخبي الفراعنة وكرواتيا.

تصريحات شبانة جاءت ردا على ما قاله حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة مصر وكرواتيا: «معنديش حاجة في منتخب مصر اسمها أهلي وزمالك، والأهم مصلحة المنتخب، والباب مفتوح أمام الجميع سواء لاعبين محليين أو دوليين».

محمد شبانة: المتضرر من الايقاف الدولي لمنتخب مصر هو النادي الأهلي

وقال شبانة في تصريحات تليفزيونية: «المتضرر من الإيقاف الدولي لمنتخب مصر هو النادي الأهلي الذي يرتبط بمواجهة قوية في دوري أبطال إفريقيا أمام سيمبا التنزاني، لأن حسام حسن ضم 10 لاعبين، بينما للزمالك لاعبين اثنين فقط، ولمودرن فيوتشر لاعب واحد».

وأضاف: «حسام حسن أقحم الزمالك ومودرن فيوتشر، رغم عدم تضررهما كثيرًا من الإيقاف الدولي، كما أن مواجهة الفريقين في الكونفدرالية يوم 31 مارس الجاري، لكن الأهلي سيلعب يوم 29 وسيغادر القاهرة قبلها بيومين».

وأكمل: «حسام حسن قال إنه لن يريح أي لاعب أمام كرواتيا، وهي بمثابة رسالة إلى النادي الأهلي.. جميعا نعلم أن المنتخب أهم، ونعلم بأن هناك تعارض في المواعيد، وما المانع من وجود تنسيق بين جميع الأطراف، منتخبات تنزانيا وتونس تركوا لاعبي سيمبا والترجي، فهل هؤلاء ليسوا وطنيين؟»؟

وأضاف: «حجازي ترك المنتخب لظروف خاصة، في الوقت الذي هوجم فيه محمد صلاح، ورسالتي لـ حسام حسن «ما ينفعش المزايدة على الأهلي أو الأندية المصرية»، ورابطة الأندية فتحت لك الباب من أجل إقامة معسكر مبكر وأجلت المباريات».

وزاد: «لو تحدثنا باللوائح، الأندية كان من الممكن عدم ترك لاعبيها خارج الأجندة الدولية مثلما يتعامل الأندية الأوروبية مع المحترفين المصريين، والأهلي أكثر نادٍ تعرض لأزمات مؤخرًا بعد إصابة محمد الشناوي ومشاركة مصطفى شوبير ولم يعترض على ذلك، ثم أصيب إمام عاشور، لو تحدثنا عن الوطنية فمن ضحى إذن؟!».

وأردف: «لم يطلب أحد من حسام حسن مجاملة الأهلي أو أي نادٍ آخر، ورغم وجود اتصال بين مارسيل كولر المدير الفني للأحمر، ومدرب المنتخب للتنسيق.. وقد يكون هناك التزام أو اتفاق تم لم يلتزم به حسام حسن، لا أعرف لماذا تُختلق المشاكل، ووضع الجماهير بين خيارين، الانحياز للمنتخب أم للنادي.. والمزايدة على فكرة الوطنية».

واستطرد: «منتخب مصر ليس في مقارنة مع الأهلي، نحن أكبر الداعمين لحسام حسن والجهاز الفني الحالي، لكن في نفس الوقت هل له الحق في أن يفعل ما يشاء؟، وأن تستمر الأزمات بدءا من محمد صلاح ثم الأهلي، وبعدها الزمالك، فلن نسمح باستمرار الصدامات والأزمات».

وأضاف: «أقول لحسام حسن، أنك لو لم تساهم في نجاح الأهلي والزمالك وباقي الأندية، فلن تستطيع النجاح مع المنتخب، ستكون قويًا بجميع الأندية، والأهلي لم يكن أنانيًا في مطالبه، خصوصا مع تعارض المواعيد، وجرى تأجيل لقاء الزمالك مع البلدية من جانب الرابطة التي تفهمت مطلب النادي الأبيض، رغم مخالفة ذلك للائحة».

وأتم: «على حسام حسن الحذر من الدخول في مشاحنات جديدة، لأن ذلك بداية (الفرقة) وأنت قوتك في الجماهير، وبذلك ستخسر جمهور الكرة المصرية، حتى لو تريد عمل شئ ما بسيناريو معين، يجب أن يكون هناك إخراج بشكل جيد».

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

نجم الزمالك يخطف أنظار حسام حسن بعد تألقه أمام الأهلي

خطف أحد نجوم نادي الزمالك أنظار حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، خلال مباراة القمة 127 أمام الغريم التقليدي الأهلي،…

أسبوعين منذ
  • رياضة

حازم إمام يعلق على «تناكة» محمد عبدالمنعم: صعب حد يستفزه (فيديو)

علق حازم إمام، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر سابقًا، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة حاليًا، على الهجوم الكبير الذي يتعرض…

أسبوعين منذ
  • رياضة

رسالة الخطيب إلى لاعبي الأهلي بعد الهزيمة من الزمالك

وجه محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، كلمته إلى لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك خلال المران الأخير…

أسبوعين منذ
  • رياضة

صدام جديد منتظر بين الأهلي والزمالك.. ثأر عمره 30 عاما

يستعد قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك، للعودة من جديد إلى المشاركة في منافسات القارة السمراء، بعد الوصول إلى الأمتار الأخيرة…

أسبوعين منذ
  • رياضة

حازم إمام يوجه رسالة إلى جوزيه جوميز بشأن عبد الله السعيد: رجعه لمكانه

وجه حازم إمام نجم الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي، رسالة إلى البرتغالي جوزيه جوميز المدير…

أسبوعين منذ
  • رياضة

نجم الأهلي الأسبق ينتقد لجنة التخطيط وكولر: موديست وطاهر «مش فرض»

علق محمد عبد الجليل، لاعب الأهلي والزمالك الأسبق، على مستوى ونتائج الفريق الأحمر خلال الفترة الأخيرة، تحت قيادة المدرب السويسري…

أسبوعين منذ