الأقسام: رياضة

صن داونز يعكر أجواء الأهلي قبل 72 ساعة من مواجهة سيمبا التنزاني




عكر فريق صن داونز أجواء النادي الأهلي، قبل 72 ساعة على مواجهة المارد الأحمر لفريق سيمبا التنزاني بدوري أبطال أفريقيا، بعدما انقض بطل جنوب أفريقيا لمزاحمة كتيبة القلعة الحمراء على صدارة قائمة أفضل الأندية الأفريقية في عام 2024 وتمكنه من الوصول لعدد نقاط الشياطين الحمر، لكن الفريق الجنوب أفريقي زاد عدد نقاطه في الشهر الحالي أكثر من الأهلي بفارق 34 نقطة.

صن داونز يلحق بـ الأهلي في صدارة قائمة أفريقية للأفضل بالقارة

وتمكن صن داونز من اللحاق بالنادي الأهلي في صدارة قائمة أفضل الأندية الأفريقية متساويا معه في عدد النقاط الإجمالية «1685 نقطة»، لكن بطل جنوب أفريقيا نجح في كسب 46 نقطة بتصنيف الأندية في الشهر الجاري مقابل 12 نقطة فقط للمارد الأحمر، بحسب ما ذكره موقع «footballdatabase» العالمي، لتأتي هذه الأنباء معكرة لأجواء القلعة الحمراء قبل أيام قليلة على مواجهة سيمبا بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وجاء فريق الوداد المغربي في المركز الثالث برصيد 1632 نقطة، بينما احتل الترجي التونسي المركز الرابع برصيد 1583 نقطة، وبعده مازيمبي الكونغولي في المرتبة الخامسة بـ 1579 نقطة، ثم بيراميدز سادسا برصيد 1546 نقطة، فيما تواجد نادي الزمالك بالمركز الحادي عشر برصيد 1524 نقطة.

ترتيب الأندية الأفضل في أفريقيا.. الزمالك يحتل المركز 11

وجاء ترتيب الأندية الأفضل في أفريقيا، كالتالي:

الأهلي وصن داونز «1685 نقطة»، الوداد «1632 نقطة»، الترجي «1583 نقطة»، «مازيمبي 1579 نقطة» «بيراميدز1546 نقطة»، النجم الساحلي «1533 نقطة»، شباب بلوزداد «1532 نقطة»، الهلال السوداني «1529 نقطة»، الرجاء «1527 نقطة»، الزمالك «1524 نقطة».

صن داونز يتفوق على الأهلي في قائمة الأغلى في أفريقيا

ويتفوق صن داونز على الأهلي في قائمة الأغلى في القارة السمراء، حاليا بقيمته التسويقية، والتي بلغت 3.15 مليون يورو، فيما يتواجد المارد الأحمر ثانيا بقيمة 32.48 مليون يورو، وبعده بيراميدز في المركز الثالث بقيمة 22.30 مليون يورو، وحل الزمالك خامسا بقائمة الأغلى بـ19.55 مليون يورو.

ومن المقرر أن يلعب النادي الأهلي أمام سيمبا التنزاني مساء يوم الجمعة المقبل بمدينة دار السلام في تنزانيا بدوري أبطال أفريقيا.

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

نجم الزمالك يخطف أنظار حسام حسن بعد تألقه أمام الأهلي

خطف أحد نجوم نادي الزمالك أنظار حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، خلال مباراة القمة 127 أمام الغريم التقليدي الأهلي،…

أسبوع واحد منذ
  • رياضة

حازم إمام يعلق على «تناكة» محمد عبدالمنعم: صعب حد يستفزه (فيديو)

علق حازم إمام، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر سابقًا، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة حاليًا، على الهجوم الكبير الذي يتعرض…

أسبوع واحد منذ
  • رياضة

رسالة الخطيب إلى لاعبي الأهلي بعد الهزيمة من الزمالك

وجه محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، كلمته إلى لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك خلال المران الأخير…

أسبوع واحد منذ
  • رياضة

صدام جديد منتظر بين الأهلي والزمالك.. ثأر عمره 30 عاما

يستعد قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك، للعودة من جديد إلى المشاركة في منافسات القارة السمراء، بعد الوصول إلى الأمتار الأخيرة…

أسبوع واحد منذ
  • رياضة

حازم إمام يوجه رسالة إلى جوزيه جوميز بشأن عبد الله السعيد: رجعه لمكانه

وجه حازم إمام نجم الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي، رسالة إلى البرتغالي جوزيه جوميز المدير…

أسبوع واحد منذ
  • رياضة

نجم الأهلي الأسبق ينتقد لجنة التخطيط وكولر: موديست وطاهر «مش فرض»

علق محمد عبد الجليل، لاعب الأهلي والزمالك الأسبق، على مستوى ونتائج الفريق الأحمر خلال الفترة الأخيرة، تحت قيادة المدرب السويسري…

أسبوع واحد منذ