الأقسام: رياضة

عينة فاسدة وقضية وترقب.. القصة الكاملة لأزمة رمضان صبحي والمنشطات




لا تزال أزمة رمضان صبحي لاعب الفريق الكروي الأول بنادي بيراميدز تفرض نفسها على الساحة الكروية، ويستعرض «الوطن سبورت» القصة الكاملة لتلك الأزمة.

القصة الكاملة لأزمة تناول رمضان صبحي للمنشطات

بدأت الأزمة بعدما قال الإعلامي أحمد شوبير، إنه تمّ اكتشاف لاعب دولي لديه أزمة منشطات خطيرة، قد تتسبب في إيقافه خلال الفترة القليلة المقبلة، حيث قال خلال برنامجه ملعب «أون تايم»: «فيه لاعب دولي مهم لم يكن في المنتخب خلال الفترة الماضية لديه مشكلة في المنشطات، وعارف القصة والعينة حصل فيها إيه، ولكن عنده مشكلة كبيرة».

وخرج جمال علام رئيس اتحاد الكرة، وأكد أنّ منظمة المنشطات أرسلت خطاب إلى الاتحاد المصري لكرة القدم تفيد بإيجابية عينة رمضان صبحي لاعب فريق بيراميدز.

اتحاد الكرة يعلن إيجابية عينة رمضان صبحي بشأن المنشطات

رمضان صبحي لاعب بيراميدز 

وانتابت إدارة نادي بيراميدز موجة غضبٍ، بعد تصريحات جمال علام، حيث رد مصدر من داخل النادي السماوي على تصريحات رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، جمال علام، بشأن إيجابية عينة رمضان صبحي، جناح الفريق، وقال وفي تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»، قال المصدر: «الخطاب المرسل من الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات لم يتضمن من قريب أو بعيد جملة إيجابية عينة المنشطات الخاصة برمضان صبحي».

وأشا إلى أنّ ما جاء في الخطاب نصا هو: «عينة رمضان صبحي فاسدة ومخففة بالمياه»، وطلبت وكالة المنشطات رد رسمي من رمضان صبحي على اتهامه بإتلاف العينة».

رمضان صبحي لاعب بيراميدز

ولم تتوقف الأمور عند هذا الحد بل أعلن نادي بيراميدز، في بيان رسمي، عن تحرك قانوني من رمضان صبحي، ضد جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، بسبب تصريحات الأخير رغم عدم تأكيد الأمر.

رمضان صبحي يقاضي جمال علام بسبب أزمة «المنشطات» 

ويبقى الجميع في حالة ترقب لمصير رمضان صبحي، بعد أن كشف الدكتور أسامة غنيم خبير مكافحة المنشطات الدولي، مفاجأة جديدة في القضية، كاشفا مفاجأة من العيار الثقيل، مفادها أن العينة التي تم أخذها من اللاعب لن تفسد إلا في المعمل الذي سيقول بتحليلها.

وأشار أسامة غنيم خبير مكافحة المنشطات الدولي في تصريحات تليفزيونية: «تم الحصول على العينة في شهر8، والمسؤول بالكامل هو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الجواب يشير إلى أن العينة فاسدة وهذا لا يحدث أبدًا، ولو تمت عملية الفساد ستتم داخل المعمل والمعمل لن يدين نفسه بفساد العينة».

المشاركات الاخيرة

  • رياضة

نجم الزمالك يخطف أنظار حسام حسن بعد تألقه أمام الأهلي

خطف أحد نجوم نادي الزمالك أنظار حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، خلال مباراة القمة 127 أمام الغريم التقليدي الأهلي،…

3 أسابيع منذ
  • رياضة

حازم إمام يعلق على «تناكة» محمد عبدالمنعم: صعب حد يستفزه (فيديو)

علق حازم إمام، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر سابقًا، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة حاليًا، على الهجوم الكبير الذي يتعرض…

3 أسابيع منذ
  • رياضة

رسالة الخطيب إلى لاعبي الأهلي بعد الهزيمة من الزمالك

وجه محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، كلمته إلى لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك خلال المران الأخير…

3 أسابيع منذ
  • رياضة

صدام جديد منتظر بين الأهلي والزمالك.. ثأر عمره 30 عاما

يستعد قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك، للعودة من جديد إلى المشاركة في منافسات القارة السمراء، بعد الوصول إلى الأمتار الأخيرة…

3 أسابيع منذ
  • رياضة

حازم إمام يوجه رسالة إلى جوزيه جوميز بشأن عبد الله السعيد: رجعه لمكانه

وجه حازم إمام نجم الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي، رسالة إلى البرتغالي جوزيه جوميز المدير…

3 أسابيع منذ
  • رياضة

نجم الأهلي الأسبق ينتقد لجنة التخطيط وكولر: موديست وطاهر «مش فرض»

علق محمد عبد الجليل، لاعب الأهلي والزمالك الأسبق، على مستوى ونتائج الفريق الأحمر خلال الفترة الأخيرة، تحت قيادة المدرب السويسري…

3 أسابيع منذ